مسؤول اقتصادي: سوق الصلب العراقية تسع لـ 4 مليارات دولار
طهران- ارنا:- قال الأمين العام لغرفة التجارة الايرانية - العراقية المشتركة 'سيد حميد حسيني': إن السعة الاستيعابية لسوق الصلب العراقية تبلغ 4 مليارات دولار كحد ادنى بالنسبة للصادرات الايرانية؛ داعيا الشركات الإيرانية الى تعزيز جهودها لتحسين جودة المنتجات وتسجيل العلامات التجارية وإقامة المعارض في العراق.
وفي خلال ملتقى 'استيل برايس' الدولي الخامس في طهران، اضاف حسيني: ان العام الايراني الماضي (انتهى في 20 مارس/آذار الماضي) كان مناسبا جدا للتجارة الايرانية مع العراق حيث شهدت صادرات الصلب وقطع الفولاذ الى هذا البلد نموا ملحوظا.
واشار هذا المسؤول الايراني الى ايجابيات السوق العراقية، بما في ذلك الحاجة الى اعادة اعمار البنى التحتية والسلع والخدمات واليد العاملة والطاقات التنافسية الإيرانية في سوق مواد البناء والصناعات الغذائية والموارد البترولية والكيميائية والبتروكيماوية والخدمات التقنية والهندسية والطبية والعلاجية، وبيئة العمل المواتية والحاجة الى النظام المصرفي وخدمات التأمين.