kayhan.ir

رمز الخبر: 93692
تأريخ النشر : 2019May01 - 21:03
خلال انطلاق اعمال المعرض الدولي للنفط والغاز ..

زنكنة: لن نسمح أبدا بتصفير صادراتنا النفطية وانتاجنا من الغاز سيتجاوز تريليون متر مكعب



طهران-فارس:- شدد وزير النفط بيجن زنكنة على أن اميركا تستهدف تصفير صادرات النفط غير أننا لن نسمح بذلك أبدا.

وأوضح زنكنة في مراسم افتتاح فعاليات الدورة الـ 24 للمعرض الدولي للنفط والغاز والبتروكيمياويات والتكرير في طهران امس الاربعاء، بأنه وبالرغم من أن العدو يحاول وضع العقبات في طريق تصدير النفط الايراني غير أننا لن نتخلى عن الجهود ولن نسمح لهذا الحلم أن يتحقق.

وأضاف أن الاميركيين يريدون تصفير صادرات ايران النفطية، دعوني أبيّن هذه النقطة بأن تعاون هذا البلد(اميركا) مع البلدين الجارين لنا يصطدم بأوهام واهية وأن هذا الامر لن يتحقق.

وأردف: أن ادعاءات دول الجوار بخصوص الطاقة الانتاجية ومخزونات النفط غير صحيحة، وأن هذه الدول تبالغ، وإذا كانت لديها الوثائق الكافية بهذا الشأن فالتعرضها على الشركات والمؤسسات الدولية.

من جهة ثانية بيّن زنكنة أن طاقة انتاج ايران من الغاز الغني ستتجاوز تريليون متر مكعب هذا العام، وأنه سيتم التركيز في توظيف الاستثمارات بحقل بارس الجنوبي، كاشفا عن مخطط لزيادة حجم انتاج الغاز بمقدار 60 مليون متر مكعب قبل حلول فصل الشتاء المقبل.

بتروكيمياويا اشار زنكنة الى اعتزام وزارة النفط افتتاح مشاريع جديدة، وأن طاقة الانتاج ستصل لـ 50 مليون طن حتى عام 2021.

ونوّه وزير النفط الى أن ايران تستهدف توجيه السيولة التي بحوزة الناس نحو تطوير مشاريع الصناعة النفطية هذا العام.

وانطلقت اعمال المعرض الدولي الـ 24 للنفط والغاز والبتروكيماويات والتكرير في طهران امس الاربعاء، بمشاركة شركات محلية واجنبية.

وتشارك بالمعرض شركات تمثل 21 بلدا، بواقع 1047 جناحا للشركات المحلية و106 اجنحة للشركات الاجنبية.