النرويج تؤكد على مواصلة التعاون الاقتصادي مع ايران
طهران-ارنا:- اعرب نائب وزير خارجية النرويج تورة هاترم عن امله بتمهيد الارضية للمزيد من التعاون الثنائي بين بلاده وايران في مختلف القطاعات الاقتصادية عبر ايجاد سبل واليات عملانية مثل اينستكس.
جاء ذلك في تصريح ادلى به نائب الخارجية النرويجية خلال اجتماعه بمساعد الخارجية عباس عراقجي في طهران في اطار الجولة التاسعة للمشاورات السياسية بين البلدين.
وبحث الجانبان خلال الاجتماع اهم القضايا والتطورات الدولية وكذلك القضايا المتعلقة بالتعاون بين البلدين.
واعرب عن اسفه وتعاطفه مع الشعب الايراني لوقوع السيول الاخيرة في البلاد، موضحا بان مساعدات بلاده المادية والنقدية سيتم ارسالها الى ايران قريبا.
واكد ارادة النرويج الجادة لاستمرار وتفعيل التعاون الثنائي ووصف مواقف ايران بالعقلانية تجاه نكث العهد والخروج المؤسف من جانب اميركا من الاتفاق النووي وقال، ان النرويج دعمت دوما بالتناسق مع الاتحاد الاوروي حفظ وتنفيذ الاتفاق النووي الذي يتضمن مصالح ونتائج ايجابية خاصة الامنية لجميع الاطراف.
وقال هاترم ان المتوقع تمهيد الطريق للتعاون في مختلف القطاعات الاقتصادية عبر ايجاد سبل واليات عملانية مثل اينستكس.