السفير البريطاني: هناك رغبة قوية لتطبيق آلية "اينستكس" للتعامل مع ايران
طهران-فارس:- أعلن السفير البريطاني في طهران، أن ثمة رغبة قوية لتطبيق آلية "اينستكس" الاوروبية للتعامل المالي والتجاري مع ايران.
واشار السفير " روب ماكير" على صفحته بتويتر ، الى اجتماع رئيس اينستكس في لندن، مؤكدا أن ثمة رغبة قوية لتطبيق هذه الالية وأن الجهود منصبة على تفعيلها.
يذكر أن ايران والاتحاد الاوروبي - بمبادرة بريطانيا وفرنسا والمانيا - اتفقا على تبني آلية اينستكس لتسوية التبادل التجاري والمالي بين الجانبين.