kayhan.ir

رمز الخبر: 93646
تأريخ النشر : 2019April30 - 20:49
أسفرت عن سقوط عدد من المواطنين اليمنيين بين شهيد وجريح..

العدوان السعودي يواصل خروقاته وقف اطلاق النار بالحديدة وطيرانه يشن غارات على الأبرياء في عدة محافظات



* "زلزال1" يستهدف تجمعات لقوات الغزو الغاشم والمرتزقة في عسير وضالع وحجة وتكبدهم خسائر في العدة والعتاد

* مقتل العديد من الجنود السعوديين والمرتزقة واصابة آخرين بعمليات نوعية في جيزان ونجران وعسير

كيهان العربي - خاص:- واصل العدوان السعودي الإماراتي الاميركي ومرتزقته خرق اتفاق وقف إطلاق النار بمحافظة الحديدة، وشن الطيران سلسلة غارات على المناطق الآهلة بالسكان في عدد من محافظات اليمن، أسفرت عن سقوط عدد من المواطنين بين شهيد وجريح.

وأوضح مصدر أمني لصحيفتنا، أن طيران العدوان السعودي الغاشم استهدف بأربع غارات منطقة بني سويد بمديرية ضوران آنس بمحافظة ذمار، وشن غارتين على مدينة حرض بحجة، وغارتين على مديرية صرواح بمأرب، وغارتين على منطقة بقلان بمديرية بني مطر بمحافظة صنعاء، فيما تعرضت منازل ومزارع المواطنين في مديرية باقم الحدودية بصعدة لقصف صاروخي ومدفعي سعودي مكثف.

وأضاف المصدر أن مرتزقة العدوان استهدفوا بالأسلحة الرشاشة وعدد من قذائف المدفعية كلية الهندسة ومناطق متفرقة بحي 7يوليو بالحديدة، و قصفوا بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة المطار وجولة موبايل.

كما لفت الى أن الغزاة والمرتزقة قصفوا بـ32 قذيفة مدفعية منطقة الفازة وجنوب مدينة التحيتا، واستهدفوا بالعيارات الرشاشة الأحياء السكنية في شارع الخمسين، وأطلقوا 16 قذيفة مدفعية على مزارع المواطنين في الفازة، كما فتحوا نيران اسلحتهم الرشاشة على المنطقة.

وذكر المصدر أن مرتزقة العدوان قصفوا بالمدفعية باتجاه المطار ومدينة الشعب وفلل المري وفندق الواحة، كما تعرض حي 7 يوليو وشارع 50 والمطار لنيران مرتزقة العدوان.

ميدانياً، أطلق أبطال الجيش واللجان الشعبية صاروخين من نوع "زلزال1" على تجمعات المرتزقة كما تم كسر زحف لهم قبالة منفذ علب في عسير عن مصرع وجرح العديد منهم.

وفي سياق منفصل تمكن مجاهدو الجيش اليمني واللجان الشعبية من كسر زحف للمنافقين قبالة منفذ علب دون تحقيق أي تقدم وسقوط عدد من القتلى والجرحى في صفوفهم.

جدير بالذكر أن الجيش واللجان تمكنوا في وقت سابق من تدمير مدرعة وآلية تحمل أفرادا بصاروخين موجهين في مجازة وسقوط عدد من القتلى بصفوفهم.

وأطلقت القوة الصاروخية للجيش واللجان الشعبية، ثلاثة صواريخ "زلزال1" على تجمعات لمنافقي العدوان في مريس بالضالع شرق مثلث عاهم بمحافظة حجة.

وأكد المصدر مصرع عدد من المرتزقة وتدمير عتاد عسكري جراء القصف الصاروخي الذي استهدف تجمعاتهم بالضالع وحجة.

هذا ولقي عدد من الجنود السعوديين والمرتزقة مصرعهم وأصيب آخرون بعمليات نوعية للمجاهدين بجيزان ونجران وعسير.

وأوضح مصدر عسكري أن مدفعية الجيش واللجان الشعبية استهدفت تجمعات للجيش السعودي في مركز العرر بجبل قيس بجيزان، وسقوط قتلى وجرحى بصفوف الجنود السعوديين.

وأضاف المصدر أن وحدة ضد الدروع دمرت مدرعة وآلية تحمل أفرادا بصاروخين موجهين في مجازة بعسير وسقوط عدد من المرتزقة بين قتلى وجرحى، فيما دكت المدفعية تجمعات العدو قبالة منفذ علب وغربي مجازة، محققة إصابات مباشرة.

وأكد المصدر مصرع وإصابة مجموعة من مرتزقة الجيش السعودي إثر انفجار عبوة ناسفة بهم في موقع الحماد بقطاع نجران.

وتكبد مرتزقة العدوان السعودي الإماراتي الاميركي أمس الثلاثاء، خسائر في الأرواح والعتاد بعمليات هجومية للمجاهدين بمحافظة الجوف.

وأوضح مصدر عسكري أن وحدات من الجيش واللجان نفذت عملية هجومية على مواقع للمنافقين المرتزقة في وادي شواق بمديرية الغيل وسقوط قتلى وجرحى بصفوفهم.

وأضاف المصدر أن وحدات أخرى من الجيش واللجان هاجمت مواقع المرتزقة في المصلوب، وجنوب مجمع المتون، وكبدتهم خسائر في الأرواح والعتاد وقد شوهدت سيارات الإسعاف تهرع إلى المكان.

وأشار المصدر إلى أن وحدة الهندسة العسكرية دمرت اليتين لمرتزقة العدوان في جبهة اسطر بمديرية خب الشعف، كما دمرت آلية محملة بالمرتزقة بعبوة ناسفة في صبرين ومصرع وجرح من عليها.

ولفت المصدر الى أن مدفعية الجيش واللجان الشعبية قصفت تجمعات للمنافقين جنوب غضب بمنطقة حام، محققة إصابات مباشرة.

وأكد المصدر استمرار العمليات العسكرية في مختلف محافظات الجمهورية حتى يتم تطهيرها من قوى الغزو الأمريكي السعودي والمنافقين المرتزقة.