لجنة الامن النيابية: تعاوننا مع اوروبا مشوبا بالشك والترديد
طهران-فارس:- اعلن رئيس لجنة الامن القومي والسياسة الخارجية في مجلس الشورى الاسلامي حشمت الله فلاحت لدى استقباله امين عام وزارة الخارجية النرويجية تروه هاترم ان تعاوننا مع اوروبا بات مشوبا بالشك والترديد.
واشار فلاحت بيشه الى مستوى العلاقات الراهنة بين ايران والدول الاوروبية وقال ان العلاقات بين ايران واوروبا كانت مستمرة بين الجانبين على مستويات مختلفة ولكن نظرة ايران تجاه تنمية التعاون مع اوروبا باتت مشوبة بالشك والترديد وذلك نظرا الى عدم اتخاذ الجانب الاوروبي اجراءات عملية خاصة للحفاظ على الاتفاق النووي .
واضاف ان على الدول الاوروبية ان تلعب دورا رئيسيا في مواجهة التفرد ولكننا نرى حاليا ايران وحدها تواجه التفرد ولم نشهد اي تحرك من الجانب الاوروبي في مواجهة هذه الظاهرة .
وانتقد فلاحت بیشه الاخفاق في تطبيق آلية التبادل المالي بين ايران واوروبا وقال ان الالية التي طرحتها بريطانيا وفرنسا والمانيا باسم اينستمكس لم تسهم في تسوية مشكلة التبادل المالي والمصرفي بين ايران واوروبا .