اللواء باقري: إن لم يمر نفطنا عبر مضيق هرمز فلن يمر نفط الأخرين أيضاً
* قواتنا المسلحة تتولى توفير أمن مضيق هرمز ونحن نريد استمرار الأمن وفتح مضيق هرمز إلا إذا بلغ عداء الأعداء حداً لم يبق فيه حل سوى إغلاقه
* القطع البحرية الاميركية التي تجتاز مضيق هرمز عليها تقديم الايضاحات لحرس الثورة الاسلامية لأنه يتحمل المسؤولية في تأمينه
* وكالة "تسنيم" تنشر شريط فيديو لطائرة درون تابعة للحرس وهي ترصد عدداً من قطعات القوات البحرية الأميركية في منطقة الخليج الفارسي
طهران – كيهان العربي:- قال رئيس هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة اللواء محمد باقري، اذا كان من المقرر أن لا يمر نفطنا عبر مضيق هرمز فإن نفط الأخرين بالتأكيد لن يمر عبر هذا المضيق أيضاً.
وقال اللواء محمد باقري أمس الأحد في تصريح له على هامش المؤتمر العام الثالث والعشرين لقادة ورؤساء ومدراء قوى الأمن الداخلي، قال: ان قواتنا المسلحة تتولى توفير أمن مضيق هرمز ونحن نريد استمرار الأمن وفتح مضيق هرمز، فكما يمر نفط وبضائع الدول الأخرى عبر هذا المضيق فإن نفطنا وبضائعنا تمر عبر مضيق هرمز أيضاً.
وأضاف، اذا كان من المقرر أن يزعزع أحدهم أمن مضيق هرمز فإننا بالتأكيد سنواجهه واذا كان من المقرر أن لايمر نفظنا عبر مضيق هرمز فإن نفط الاخرين لن يمر عبر هذا المضيق أيضاً.
وتابع، هذا الامر لا يعني اغلاق مضيق هرمز فنحن لاننوي غلقه إلا اذا بلغ عداء الأعداء حداً لم يبق فيه حل سوى هذا فإننا عند ذلك اليوم سنكون قادرين على غلق هذا المضيق.
ونوّه اللواء باقري الى أن السفن العسكرية الأميركية وسفنهم التجارية وناقلاتهم النفطية مكلفة بالرجوع الى قوات حرس الثورة الاسلامية المسؤولة عن توفير الامن لهذا المضيق، قائلاً: ان التقارير حتى يوم أمس تؤكد هذا الأمر ولا يوجد أي مؤشر على تغير الاسلوب الراهن في مضيق هرمز.
وشدد بالقول، إن قواتنا المسلحة تحافظ على أمن مضيق هرمز، ونحن لا نسعى الى إغلاقه، لكن إذا أراد احد ما زعزعة الأمن في مضيق هرمز، فسنتعامل معه بشدة.
وتابع رئيس هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة، ان المسؤولين الإيرانيين أعلنوا أيضا أننا لا نسعى لإغلاق مضيق هرمز، لكن إذا صعد الأعداء من عدائهم، فسنكون قادرين على القيام بذلك.
وكرر مرة اخرى قوله: إن القطع البحرية الاميركية التي تجتاز مضيق هرمز عليها تقديم الايضاحات لحرس الثورة الاسلامية لأنه يتحمل المسؤولية في تأمينه واستمر الاميركيون في هذا النهج لغاية أمس ولم نلاحظ تغييرا في سلوكهم في مضيق هرمز.
على الصعيد ذاته، عرضت وكالة "تسنيم" الايرانية شريط فيديو لما قالت إنها طائرة تابعة لحرس الثورة الإسلامية وهي ترصد عدداً من قطعات القوات البحرية الأميركية في منطقة الخليج الفارسي بينها حاملة طائرات.
وذكرت الوكالة، أن قوات حرس الثورة الاسلامية تسيطر على جميع تحركات القوات الإرهابية الأميركية" في المنطقة والخليج الفارسي وترصد تحركاتها بدقة.
وأشارت "تسنيم" الى أن الجزء الكبير من صادرات النفط والغاز في العالم تمر عبر مضيق هرمز حتى أصبح أحد أهم الممرات في العالم.
ونوّهت الوكالة الى أن هذه الصور تتمتع بخصائص مميزة مقارنة بالصور التي نشرت الى حد الآن عن رصد تلك السفن.