"فيليكا" الصهيوني: مبعوث جنبلاط حل ّ ضيفاً على أولمرت
القدس المحتلة – وكالات انباء:- اورد موقع "فيليكا" الاسرائيلي الذي يصدره البروفيسور الياهو بن سيمون التقرير الاتي: أقام رئيس الوزراء إيهود أولمرت حفلة عشاء على شرف رامي الريس مبعوث الزعيم الدرزي وليد جنبلاط ، والذي زار تل ابيب لإجراء مباحثات مع المسؤولين الإسرائيليين بخصوص الوضع في لبنان .
وهذا ما يدلل أن التصريح الخطير الذي أدلى به وليد حنبلاط عن تبعية مزارع شبعا اللبنانية للكيان الصهيوني لم يتأت من فراغ فهو نتاج لتنسيق قديم بين الحزب الاشتراكي والكيان الصهيوني, هذا التصريح انتج عاصفة من الإحتجاج والإستنكار لدى أوساط المقاومة ومؤيديها, رد العميد مصطفى حمدان على جنبلاط بتصريح عنيف يستنكر فيه تصريحاته هذه قائلاً: مزارع شبعا بماضيها وحاضرها ومستقبلها وبصخورها المقاومة لبنانية أكثر من قصر المختارة ..وكل خرائط الوطن الواحد الموحد كان عرضة للنهب والسرقة والاحتراق والقتل والتقسيم والتفتيت انطلاقاً من الادارة المدنية المدارة من "قصر المختارة ..فلماذا الاستغراب والتعجب لما صدر عن الذي أخلى سريره لليهودي شيمون بيريز ليلة النبيذ الشهيرة في "قصر المختار.!!! ..، كفى جنوناً يا وليد جنبلاط، وإن غداً لناظره أقرب من القريب ..
رامي الريس الذي يشغل منصبا عاليا ومهما في الجهاز التابع لوليد جنبلاط ، والمتعاون مع الموساد والشين بيت منذ سنوات تواجد جيش الدفاع في الجبل الدرزي – المسيحي في أعالي لبنان، (بحسب مصادر إسرائيلية عليا ) وصل إلى البلاد عبر تريتب خاص أقامته إحدى الحكومات العربية مع السلطات في البلاد .