kayhan.ir

رمز الخبر: 93490
تأريخ النشر : 2019April28 - 20:16

مسؤول اقتصادي: بامكان ايران الحفاظ على سوقها النفطي


طهران- ارنا:- قال عضو لجنة تنمية الصادرات في غرفة التجارة والصناعة والتعدين والزراعة حميد رضا صالحي، إن لدى إيران سوق نفط خاص بها ويمكنها الاحتفاظ ببعض أسواقها السابقة.

وأعلنت الولايات المتحدة مؤخراً عن إلغاء إعفاءات مشتري النفط الإيرانيين، والتي قوبلت بردود متعددة من مختلف الدول والمسؤولين.

وصرح صالحي، أن أحد الآثار الرئيسية لهذا القرار هو يخص صادرات النفط ، الأمر الذي انعكس على تقلبات الأسعار في الأيام الأخيرة.

وتابع صالحي: على الرغم من أن الدول الأخرى الأعضاء في أوبك قالت إنها ستزيد إنتاجها من النفط ، فقد رأينا أن سعر النفط ارتفع وأثر على السوق بإعلان إلغاء الإعفاءات الأمريكية.

و يعتقد صالحي أنه على الرغم من أن الولايات المتحدة غير قادرة على وقف صادرات النفط الإيراني، ولكن مع خروج إيران من هذه السوق ، فإن سعر النفط سيرتفع بالتأكيد.

وأضاف عضو مركز تنمية الصادرات الإيراني: على أي حال، يجب القبول أن الحظر له آثاره الخاصة، لذلك يجب أن نحاول إدارة الوضع الحالي وهو مؤقت بأقل كلفة وضرر.