صحيفة: مصافي كوريا الجنوبية تواجه مشاكل في استبدال النفط الايراني
طهران-إرنا:- ادى القرار الامريكي الاخير بعدم تمديد إعفاء كوريا الجنوبية من حظر شراء النفط الايراني الى خلق مشاكل لكوريا بشأن اتخاذ قرار لاستبدال النفط الايراني لاسباب عدة بما فيها ان مصافي كوريا تستخدم النفط الايراني.
وأوردت صحيفة ديلي تايمز الباكستانية أنّ كوريا الجنوبية هي إحدى كبرى زبائن مكثفات الغازية الايرانية و تتلاءم مصافيها مع النفط الايراني وتقوم شركات انتاج البتروكيماويات الكورية حالياً بدراسة نفط دول اخرى لاستبدال النفط الايراني به، إثر العداء الامريكي والقيود التي فرضتها واشنطن على شراء النفط من ايران.
هذا وأعرب خبراء النفط أنّ مصافي كوريا الجنوبية مصممة لتكرير مكثفات الغاز الايراني والقطري بسبب قلة إحتوائهما على مادة الكبريت و سهولة عملية التكرير.