kayhan.ir

رمز الخبر: 93468
تأريخ النشر : 2019April28 - 20:11

ايران وكرواتيا توقعان على مذكرة تفاهم في المجال الرياضي


وقع رئيس اللجنة الأولمبية الايرانية "سيد عباس صالحي"، مع نظيره الكرواتي "زلاتكو ماتيسا" السبت في طهران، على مذكرة تفاهم للتعاون الرياضي.

وأكد صالحي في تصريح خلال حفل التوقيع على مذكرة التفاهم على تعزيز التعاون ودعم الدبلوماسية الرياضية، مضيفا: ان ايران ترغب في النهوض بمستوى خبراتها الرياضية وتتطلع الى مستقبل واعد على صعيد التعاون الرياضي مع كرواتيا.

ونوّه رئيس اللجنة الاولمبية الايرانية الى مستوى العلاقات الراهنة بين الجانبين، قائلا: هناك عدد من الاتحادات الرياضية الوطنية التي ترغب في تنمية التعاون واستقطاب مدربين واقامة دورات تدريبية مع كرواتيا، مؤكدا في الوقت نفسه ان هذا التعاون سيكون ثنائي الجانب حيث ان ايران لديها خبرات في مجال رياضة رفع الاثقال والالعاب القتالية مثل الكاراتيه و الووشو.

واشار صالحي الى اقتراب دورة الالعاب الاولمبية في طوكيو العام 2020 والظروف المناخية المؤاتية في كرواتيا الى جانب رغبة الشعبين الايراني والكرواتي في اقامة المزيد من الدورات التدريبية المشتركة بوصفها واحدة من مجالات التعاون بين البلدين.

وتطرق المسؤول الايراني الى زيارة رئيس اللجنة الاولمبية الكرواتية لجامعة طهران، موضحا ان العلاقات العلمية والجامعية بين البلدين ستشهد نموا في المستقل.

من جانبه اشاد "ماتيسا" بالحضارة الايرانية العريقة والعظيمة، واصفا مذكرة التعاون الموقعة بين اللجنة الاولمبية الكرواتية ونظيرتها الايرانية بانها في غاية الاهمية بالنسبة لبلاده.

هذا وتم امس الاحد في طهران التوقيع على مذكرة تعاون بين اتحادي كرة اليد الايراني والكرواتي حضرها رئيس اللجنة الاولمبية الكرواتية ' زلاتكو ماتسا'.

و قال رئيس الاتحاد الايراني لكرة اليد 'علي رضا باكدل' خلال مراسم التوقيع ان اتحاد كرة اليد الكرواتي يعد من كبار الاتحادات في العالم و التوقيع على مذكرة التفاهم هذه يبعث عن ارتياحنا و سرورنا.

من جانبه أعرب رئيس اللجنة الاولمبية الكرواتية' زلاتكو ماتسا' عن سروره للتوقيع على مذكرة التعاون الرياضي بين البلدين وقال نحن هنا لنفتح ابواب التعاون في مجال كرة اليد بين البلدين.