kayhan.ir

رمز الخبر: 93437
تأريخ النشر : 2019April27 - 20:47

بروجردي: اقتراح تبادل المعتقلين جاء للدفاع عن حقوق الايرانيين

طهران-ارنا:- قال عضو لجنة الامن القومي والسياسية الخارجية بمجلس الشورى الاسلامي علاء الدين بروجردي، ان اقتراح وزير الخارجية محمد جواد ظريف (لتبادل المعتقلين مع اميركا) كان اجراء مناسبا وخطوة دبلوماسية للدفاع عن حقوق وحرية الرعايا الايرانيين الذين تم اعتقالهم في الولايات المتحدة من دون حق معربا عن امله بان نتمكن من تبادل هؤلاء المعتقلين عن طريق التفاوض.

واضاف بروجردي ، انه ليست المرة الاولى التي قمنا فيها بالتفاوض والتوافق بشأن تبادل المعتقلين مع الاميركيين وتنفيذه ، مضيفا ان اقتراح وزير الخارجية الايراني جاء في اطار احقاق حقوق الايرانيين في ظل المسؤولية التي تتحملها وزارة الخارجية في الدفاع عن الرعايا الايرانيين واسترجاع عدد من النخب والمثقفين الذين اعتقلتهم امريكا بذرائع خاوية بشأن الالتفاف على الحظر ومن خلال ممارسة الضغط على الدول الاخرى.

وتابع ان اجراءات الولايات المتحدة ضد الرعايا والنخب والشعب الايراني هي اجراءات ظالمة وان واشنطن تنتهج هذه التوجهات منذ سنين.