العراق: لانستورد الغاز والكهرباء من ايران بالدولار الاميركي
بغداد - وكالات انباء:- أعلن المتحدث الرسمي باسم وزارة الكهرباء العراقية مصعب المدرس، أن بغداد تتعامل مع "العقوبات" الأميركية وفق الشروط التي تم وضعها، وهي أن يبقى العراق متعاقداً مع إيران لاستيراد الغاز والكهرباء بالعملة العراقية وليس بالدولار الأميركي، ونتوقع أن هذا لا يخل بالعقوبات.
وقال المدرس، إن العراق يستورد من إيران الطاقة الكهربائية عبر أربعة خطوط، فيما يورد أيضاً الغاز الجاف لتشغيل بعض المحطات الكهربائية، وتعتبر إيران إحدى الدول التي يعتمد عليها العراق أيضاً بشكل كبير في استيراد السلع والبضائع.