kayhan.ir

رمز الخبر: 93316
تأريخ النشر : 2019April24 - 20:53
طائرة "قاصف 2K" تستهدف تجمعات الجيش السعودي بعسير..

احباط عدة زحوفات للغزاة والمرتزقة وتكبيدهم خسائر كبيرة في العدة والعتاد



كيهان العربي - خاص:- شن سلاح الجو اليمني المسير فجر أمس الأربعاء، هجوماً جوياً بطائرة مسيرة من طراز "قاصف 2K" على تجمعات الجيش السعودي في منطقة الربوعة بجبهة عسير، أوقع العديد من القتلى والجرحى في صفوف العدو السعودي البربري.

يذكر أن طائرة "قاصف 2K" تنفجر على ارتفاع 10 أمتار فوق الهدف، محدثة انتشارا واسعا للشظايا، حيث يبلغ قُطر دائرة الانتشار للشظايا 80 متر طولاً و30 متر عرضاً.

هذا وأحبطت القوات اليمنية المشتركة عدة زحوفات للغزاة والمرتزقة المنافقين في عدة جبهات، كبدتهم خسائر كبيرة في العدة والعتاد.

فقد أفشل الجيش واللجان الشعبية أمس الأربعاء زحفا لمرتزقة الجيش السعودي قبالة جبل قيس في جيزان كبدوهم خسائر في صفوفهم.

وأوضح المصدر أن عددا من المرتزقة قتلوا وجرحوا خلال صد زحفهم الفاشل والذي لم يحقق أي تقدم.

وكان قد لقي عدد كبير من مرتزقة الجيش السعودي مصارعهم وجرح آخرون قبل ذلك خلال كسر زحف واسع لهم شرق جبل الدود مسنودا بغطاء جوي مكثف.

كما أفشلت قوات الجيش واللجان الشعبية أمس الأربعاء، محاولة تقدم فاشلة للمنافقين قبالة منفذ علب بعسير، بعد أن استمر لساعات وبتغطية نارية مكثفة، كبدوا المنافقين خسائر فادحة في الأرواح والعتاد أجبرتهم على التراجع.

وأفشل الجيش واللجان الشعبية أمس ايضاً، ثلاث محاولات تقدم واسعة للعدو السعودي ومرتزقته بقطاع عسير وقبالة نجران وكبدوهم خسائر فادحة.

وأوضح مصدر عسكري لصحيفتنا أن عددا كبيرا من الجنود السعوديين والمرتزقة قتلوا وجرحوا خلال تصدي أبطال الجيش واللجان الشعبية لزحفين واسعين لهم قبالة منفذ علب بعسير.

وأشار المصدر إلى أن وحدات أخرى من الجيش واللجان الشعبية كسرت زحفاً واسعاً لمرتزقة الجيش السعودي في صحراء الأجاشر قبالة نجران استمر لـ6 ساعات، وكبدتهم عشرات القتلى وجرحى بالإضافة إلى تدمير أربع آليات عسكرية.

وتصدى الجيش واللجان الشعبية أمس الاربعاء، لمحاولات تقدم فاشلة للعدو في الربوعة بعسير، وبأبواب الحديد بالقطاع عينه،و في الشبكة بنجران، وكبدوهم خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد.