ايران تعلن القضاء على الملاريا حتى عام 2020
جابهار- إرنا:- قال مدير قسم الملاريا في منطقة شرق البحر الابيض المتوسط 'قاسم زماني' : إنّ ايران وفقَ التزاماتها تجاه منظمة الصحة العالمية ستقوم بالقضاء على الملاريا حتى عام 2020.
وخلال مشاركته في ورشة تعليمية استمرت ليومين اقيمت بمدينة جابهار في إطار الوقاية من انتقال هذا المرض والإعداد لاستلام شهادة القضاء على الملاريا في البلاد، أعلن عن تقديم 21 دولة إلتزاماً لمنظمة الصحة العالمية وفق هذه الخطة للقضاء على الملاريا حتى عام 2020.
واقيمت ورشات مثيلة لورشة جابهار في مدن اخرى بايران وهي ايرانشهر وزاهدان وكرمان وبَم وجيرفت و اهواز وبوشهر وهرمزكان وشيراز وفسا.
و أكّد زماني أنّ نجاح ايران في القضاء على الملاريا سيكون منجزاً كبيراً لها في شرق البحر الابيض المتوسط.