جاك سترو: أميركا تستهدف الشعب الايراني
طهران- إرنا:- قال وزير الخارجية البريطاني الاسبق جاك سترو: إنّ الولايات المتحدة الامريكية تسعى عبر نزعتها المناهضة لايران الى زيادة فقر الشعب الايراني، مؤكداً أنّ ترامب وجون بولتون و مايك بومبيو يسعون قدر المستطاع الى الحاق الضرر بالاقتصاد الايراني.
ووصف سترو امس الاربعاء قرار واشنطن في عدم تمديد الإعفاء لزبائن النفط الايراني متناسقاً مع السلوك السابق الأمريكي ضد ايران، معرباً عن إعتقاده بأنّ هذه الإجراءات تلحق الضرر بالناس العاديين.
وعبّر هذا الدبلوماسي البريطاني السابق عن معارضته الشديدة لهذا الإجراء، فضلاً عن إعلان معارضته إزاء انسحاب الولايات المتحدة من الإتفاق النووي.
وأكّد سترو التزام بريطانيا وفرنسا وألمانيا بالاتفاق النووي وبذلها المساعي مستقبلاً لإطلاق آلية مالية خاصة بين ايران واوروبا معروفة بآلية (اينستكس).
وأضاف أنه مطلع بما تشعر به الاوساط الايرانية المحلية من سؤم وفقدان الصبر بسبب إطالة عملية بدء تفعيل الالية المالية، داعياً الى ضرورة تفهُّم تعقَّد وصعوبة إطلاق اينستكس.