الغارديان: ترامب سيفشل في فرض عقوبات على ايران
طهران- كيهان العربي: جاء في تحليل لصحيفة الغارديان البريطانية، ان حكومات بوش واوباما قد فشلت في فرض عقوبات على ايران، فان كان ترامب عاقلا لشدد في فرضها.
وقالت الصحيفة: كما ان تصنيف حرس الثورة الاسلامية على قائمة الارهاب سيصب في مصلحة اسرائيل والسعودية.
واضافت الغارديان: لقد اعتبر ترامب اكثر من 11 مليون ايراني اي سبع عدد السكان من الارهابيين. فيما يتمثل الخطر الاكبر في ايجاد طريق لاضطرار الحكومات القادمة بعد ترامب استعداء ايران دون اي نتيجة. اذ ان القرارات الاميركية صبت في المصلحة الستراتيجية لاسرائيل والسعودية القرار الغير مسبوق لترامب يتناقض مع النهج العقلائي للامن القومي الاميركي. حيث يدعي بومبيو (ان هذه الخطوة استمرار لمنتهى الضغوط الاميركية على النظام الايراني).
فهذا النهج يعتمد افتراضا خاطئا بان العقوبات تضطر ايران للتسليم. فقد اتبع "جورج دبليو بوش" هذا النهج فلم يفلح وهكذا فشل اوباما. وفي الحقيقة في الحارتين، فان ضغط اميركا سيواجه ضغط متقابل من ايران في الحصول على القدرات النووية. اي ان الليونة الاميركية تتبع ليونة من ايران.