طهران تتابع منع أميركا وصول المساعدات النقدية للمنكوبين بالسيول
طهران-فارس:- أعلنت مساعدة رئيس الجمهورية لعيا جنيدي ان طهران تتابع المخالفة الاميركية في منع وصول المساعدات النقدية الى المنكوبين بالسيول، وذلك عبر تقديم طلب الى محكمة لاهاي.
وقالت جنيدي امس الثلاثاء ان الجمهورية الاسلامية ومن خلال تقديم طلب الى محكمة العدل الدولية، تتابع المخالفة الاميركية في منع وصول المساعدات النقدية الى المنكوبين بالسيول.
وأشارت السيدة جنيدي الى تصريحات رئيس جمعية الهلال الاحمر، بأن هذه الجمعية لم تتمكن من تسلم اي مساعدة نقدية عبر البنك لمساعدة المنكوبين بالسيول، مضيفة: ان هذا الامر يشير الى مخالفة كبرى ترتكبها اميركا وخاصة في مجال حقوق الانسان.
وأردفت ان الانتهاك الاميركي في منع وصول المساعدات النقدية الى المنكوبين بالسيول، تتم متابعته في الاوساط الحقوقية الدولية عبر الدائرة الحقوقية والقانونية لرئاسة الجمهورية والقسم التنفيذي بشكل منفصل.