الجزيرة تكشف كيف "تغدر" السعودية والإمارات بحلفائهما
نشرت قناة "الجزيرة" القطرية تقريرا للإعلامي، ماجد عبد الهادي، حول "غدر" السعودية والإمارات لحلفائهما.
وتحدث التقرير عن استخدام الرياض وأبو ظبي لحلفائهما، ثم الطعن بهما، كما حصل مؤخرا مع الرئيس السوداني المخلوع، عمر البشير.
ووصف التقرير ما تقوم به السعودية والإمارات بـ "الزيارات المحملة بوعود القمح، والوقود، في مقابل وأد أحلام الحرية والديمقراطية".
واستعان التقرير بمشاهد مثيرة من الأرشيف، أبرزها زيارة البشير لأبو ظبي، وتقليده وسام الشيخ "زايد"، من قبل نائب رئيس الدولة، حاكم دبي، محمد بن راشد آل مكتوم.
وعرض التقرير استقبال الملك سلمان للبشير في أرض المطار، مقدما له "الوعود بالمن والسلوى ثمنا لدم جنوده المسفوح في اليمن"، بحسب التقرير.
وخلص التقرير إلى أن البشير لم يستفد من درس الرئيس اليمني عبد ربه هادي منصور، ورئيس الحكومة اللبنانية سعد الحريري، في إشارة إلى "غدر" الرياض بهما.