وزير الصحة: نسعى للاستثمار المشترك في قطاع الادوية العراقي
*علوان: الحظر الاميركي لن يؤثر على التعاون مع ايران
بغداد-ارنا:- اكد وزير الصحة والعلاج والتعليم الطبي سعيد نمكي بان ايران تسعى للاستثمار جديا في قطاع الادوية العراقي.
وفي ختام محادثاته مع وزير الصحة العراقي علاء الدين علوان في بغداد، قال نمكي، ان ايران لا تسعى للحصول على مكاسب من سوق الادوية العراقية بل لحل مشاكل الشعب العراقي في هذا المجال ولهذا السبب فان برنامج وزارة الصحة يتضمن الاستثمار المشترك في قطاع انتاج الادوية في العراق عن طريق القطاع الخاص وشبه الحكومي في البلدين.
واضاف، اننا وفي ضوء المحادثات التي اجريناها مع وزارة الصحة العراقية نسعى لوضع جدول زمني لتسجيل الادوية الايرانية في العراق.
وقال وزير الصحة الايراني، ان لايران في الوقت الحاضر 125 دواء في لائحة الادوية المسجلة في العراق.
وكان وزير الصحة والعلاج والتعليم الطبي قد وصل الى بغداد يوم الاثنين على رأس وفد تلبية لدعوة من نظيره العراقي.
من جهته اكد وزير الصحة والبيئة العراقي بان الحظر الاميركي احادي الجانب لن يؤثر على مسيرة التعاون الصحي بن العراق والجمهورية الاسلامية.
وقال علوان، ان اجراءات الحظر الاميركية احادية الجانب لن تؤثر مطلقا على مسيرة التعاون الصحي والعلاجي بين الجمهورية الاسلامية والعراق.
واكد بان التعاون الصحي بين البلدين لن يتاثر اطلاقا بمثل هذه القضايا السياسية وسيسعى العراق للمزيد من التنسيق للتعاون بين البلدين في هذا المجال.