ايران تحصد تسع ميداليات في مهرجان معرض شنغهاي للتقنيات
بكين-ارنا:- احرزت الشركات الايرانية المشاركة في مهرجان معرض شنغهاي للتقنيات ذهبيتين و ست ميداليات فضية.
وشاركت في المهرجان حوالي 1000 شركة اجنبية بما فيها ثماني شركات ايرانية في الفترة من 18 الى 20 ابريل الحالي، حيث تقلد الايرانيان 'بدرام يوسفي' و'امير رضا فتح راضي' الذهبية في قسمي الكيمياء والميكانيك على التوالي.
كما احرز الميدالية الفضية كل من 'احرار سروي بيرايواتلو' و'نروان دييلين به بو' في قسم الروبوت و 'امير حسين مير مهدي' بشكل مشترك مع 'شايان سنكانه' في الهندسة المعمارية و 'سارا كابلو' و 'باران اعتمادي' بشكل مشترك في الهندسة الطبية و'سيد اميد سجادي' في التقنية الحيوية و'تارا تاجيك' في الطب.
وقال ممثل منظمة الملكية الفكرية للاختراعات العالمية في ايران 'مهران خسرواني' ان المعرض الدولي السابع للتقنيات (CSITF) يعتبر حدثا تجاريا مهما في مجال التقنيات والتي ستشارك فيه حوالي 1000 شركة من مختلف انحاء العالم بما فيها ثماني شركات ايرانية لتعرض احدث منتجاتها العلمية ومنها المنتجات الذكية والادوية الحيوية والجيل الجديد لتكنولوجيا المعلومات.