سيلتيكس يبلغ نصف نهائي الشرق بدوري السلة الأمريكي
تأهل بوسطن سيلتيكس، إلى الدور قبل النهائي للقسم الشرقي في الأدوار الإقصائية بدوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين بعد سحق إنديايا بيسرز (4-0) في السلسلة التي تُحسم على أساس الأفضل في 7 مباريات.
وانتصر سيلتيكس (110-106) في المواجهة الرابعة الأحد، لينتظر الفائز من ميلووكي باكس وديترويت بيستونز. ويتقدم باكس (3-0).
ولم يتوقع أكثر المتفائلين من جماهير سيلتيكس، أن ينهي فريقهم السلسلة ضد بيسرز سريعا.
وتغلب سيلتيكس (99-91) في المواجهة الثانية، و(104-96) في الثالثة.
وظلت الأمور متكافئة الأحد، إلى أن تقدم سيلتيكس بفارق 11 نقطة قبل دقيقتين، و49 ثانية من النهاية.
ولجأ بيسرز لارتكاب العديد من الأخطاء في محاولة لإيقاف الوقت، لكن أداء سيلتيكس في الرميات الحرة أنهى آماله في أي انتفاضة ممكنة إذ سجل لاعبو الفريق الضيف 27 من 34 رمية حرة.
وقلص بيسرز الفارق في النهاية بفضل 3 رميات ثلاثية متتالية لكن ذلك لم يكن كافيا.