عبثاً تحاولون من خسر الساحات لن يربح بالاستعراضات ..!
محمد صادق الحسيني
لن تسقطوا قلاعنا من الداخل ولن تدخلوا العرين ولو تعلقتم باستار ترامب المهترئة اصلاً ..!
وحربكم التي خسرتموها في الميادين لن تربحوها في ساحات الحصار لا في ايران ولا في سورية ولا في لبنان ...!
ولن تتمكنوا من تشتيت اذهاننا في حروبكم الجديدة المتنقلة من الجزائر الى ليبيا الى السودان ...!
انتم لازلتم تملكون من القوى المقاتلة على ارض المعركة نعم ، ولكن قواتكم المتبقية هذه تقاتل قتالاً تراجعياً وهي منكسرة الروح والنفس والقتال بيننا وبينكم هو قتال الروح والارادة بالاساس...!
وفلسطين هي الشاهد والشهيد دائماً وابداً وعلى امتداد ساحات المواجهة ...!
وفي هذا السياق عبثا يحاول جيش الاحتلال الاسرائيلي وقيادته ، الى جانب القيادة السياسية وعلى رأسها المطلوب للعدالة نتن ياهو ، رفع معنويات جنوده ومستوطنيه سواءً على الجبهة الشمالية او الجنوبية ، وذلك بعد هزيمة مشروعة في سورية والعراق وغيرها من الجبهات ، فهو يقوم بما يقوم بة انطلاقا من قناعة واحدة راسخة لديه ، الا وهي ان المرحلة الأخيرة من الهجوم الاستراتيجي لقوات حلف المقاومة آتية لا محالة وان تحرير الجليل وما بعد بعد الجليل اصبح أمرا واقعاً وقريب الحصول ....!
فها هو قائد المنطقة الشمالية ( الجبهة الشمالية ) في جيش الاحتلال ، الجنرال يوئيل ستريك ، يطلق موجة من التصريحات ، حول الوضع على الجبهة الشمالية واحتمالات وقوع حرب هناك ، محاولا الإيحاء بان جيش الكيان الاسرائيلي سيلحق الهزيمة بحزب الله ان وقعت الحرب . وفِي تناقض واضح يتابع هذا الجنرال المهزوم ، الذي سيتولى قيادة القوات البرية في الجيش الاسرائيلي عما قريب ، قائلا انه سيكون من الضروري اخلاء تجمعات سكانية في حال وقوع حرب مستقبلية .
ثم يقول ان سلاح الجو
الاسرائيلي سيهاجم بطاريات صواريخ الدفاع الجوي السورية من طراز اس ٣٠٠ في حال اعتراضها الطائرات الاسرائيلية ...!
ولهذا الجنرال العاجز نقول لعل من المفيد ان تطلع على الحقائق التالية قبل ان تصرح من جديد :
1. ان الحرب القادمة لن تكون ابداً كأي من سابقاتها ، نظرا لكثرة المفاجآت التي ستكشف عنها قوات حلف المقاومة ومنها ما يعمي بصرك وبصر كل " اسرائيل".
2. ان جيشك المهترئ ، حسب تقارير كافة الجهات العسكرية المختصة والتي ليس آخرها تقرير الجنرال اسحق بريك ، مفتش الجيش الاسرائيلي السابق ، والذي اصدره قبل بضعة اشهر وأحدث زلزالا سياسيا وعسكريا في الكيان المصطنع ، قد هزم امام قوات حزب اللة في عدوان ٢٠٠٦ ضد لبنان ، وذلك عندما كان حزب الله لا يملك القدرات القتالية التي يملكها الان وعندما كان وضع جيشك افضل بكثير مما هو عليه الان .
3. اذن فأنت لا تملك الجيش الذي بامكانه وقف الهجوم الاستراتيجي لحلف المقاومة والذي لن يتوقف الا بعد تحرير القدس . وعليه فان افضل ما يمكن ان تنصح به هو ان " تركز ربابتك وترتاح " ( هذا مثل فلسطيني يعني ان تتوقف عن الثرثرة وتنتظر قدرك انت وجيشك ). لان درجة الانهيار التي وصلتها قواتكم البرية لا يمكن إصلاحها .
4. اما عن تصريحاتك المتعلقة بالدفاعات الجوية السورية وتهديداتك بان سلاح الجو الاسرائيلي سيهاجمها ويدمرها فاننا نؤكد لك على ما يلي :
-ان قوات حلف المقاومة ( حزب الله ) قد قاتلت جيشك وهزمته في عدوان ٢٠٠٦ دون الاعتماد على سلاح جو مساند ولا حتى على دفاعات جوية صاروخية فعالة .
-ومن ثم من قال لك بان بطاريات / اس ٣٠٠ / السورية ستكون مكشوفة لطائرات سلاح الجو الاسرائيلي كي تقوم بقصفها وتدميرها !؟
-والسؤال الأهم هو : كيف لك ان تكون متأكدا من ان سلاح الجو الاسرائيلي سيكون له اَي دور في الحرب القادمة !؟
الم تسمع عن كمين الأنصاري سنة ١٩٩٧ ، عندما اخترقت وحدات الحرب الالكترونية لحزب الله طائراتكم المسيرة وقيادة عمليات الجيش الاسرائيلي الخاصة ونصبت كمينا محكما للقوة التي قمتم بإنزالها من البحر وإبادتها إبادة تامة! ؟
-وإذا كنت قد نسيت هذة الكارثة ، التي حصلت لجيشكم المهزوم قبل اكثر من عشرين عاما ، فلعل من المفيد تذكيرك بسيطرة وحدات الحرب الالكترونية الايرانية ، بتاريخ ٤/١٢/٢٠١١ ، على احدث طائرة استطلاع اميركية في حينة ، من طراز آر كيو ١٧٠ ( RQ - 170 Sentinel ) ، وإنزالها في ايران دون اصابتها بأية اعطال ؟
-من هنا عليك ان تضع في الحسبان انه لن يكون بإمكان أيا من طائرات سلاح الجو الاسرائيلي الإقلاع او الهبوط من أية قاعدة جوية اسرائيلية ، كما انه لن يكون بامكانكم إطلاق اية صواريخ حربية بعيدة المدى وذلك بسبب قيام قوات حلف المقاومة بتعطيل كافة شبكات القيادة والسيطرة واخراجها خارج المعركة ومنذ اليوم الاول لبدء الحرب .
-وهل تذكر قيام وحدات الحرب الالكترونية في حلف المقاومة ( حزب الله ) بتنفيذ مناورة ميدانية ، قبل حوالي سنتين ، للتدرب على تعطيل اجهزة الاتصالات المدنية والعسكرية والسيطرة على الاجواء الاسرائيلية الكترونيا وبشكل كامل !؟
أونسيت قيام سلطات مطار اللد المحتل ، بتاريخ ٢/٧/٢٠١٧ ، بتحويل كافة الرحلات الجوية ذهابا وإيابا من هذا المطار الى مطار لارنكا القبرصي لأكثر من ثلاث ساعات !؟
-اذاً ، وفِي ظل ما ذكر اعلاه ، من معطيات أساسية ودقيقة ، فكيف لك ان تتكلم عن دور لسلاح الجو الاسرائيلي في الحرب القادمة ؟
5. اما اذا كنت قد أصبت بالهلوسة وبدأت بإقناع نفسك ، كما يفعل رئيس وزرائك ، بامكانية حصول شرخ في العلاقة السورية الروسية ، على خلفية فرضيتكم بقيام روسيا بالضغط على سورية ، وإرغامها على انهاء تعاونها مع قوات حزب الله والمستشارين الإيرانيين ، فاننا ننصحك بالخضوع لدورة تأهيل في مادة التاريخ . وذلك لان هذا النمط من التفكير لا يدل الا على جهل مطبق بمادة التاريخ بشكل عام وبتاريخ الدبلوماسية الروسية بشكل خاص .
فعليكم ان تتذكروا ان الزعيم السوفييتي الذي هزم المانيا النازية ، جوزيف ستالين ، قد عقد حلفا مع أعدائه الغربيين ، من أوروبيين وأمريكيين ، كي يتمكن من انهاء الخطر النازي على الاتحاد السوفييتي اولاً ومن اجل ان يطور التكنولوجيا النووية في بلاده ثانيا ، كي يكون لديه سلاح ردع في وجه القوى الغربية المعادية للشيوعية والاتحاد السوفييتي . وهذا ما حصل فعلا .
6. اَي ان ما تمارسه الدبلوماسية الروسية الحديثة من سياسة احتواء لقوى العدوان واذنابها الإقليميين ، من صهاينة وعثمانيين ووهابيين ، فيما يتعلق بالحرب العدوانية على سورية وغيرها من ازمات المنطقة والعالم ، ليس بالظاهرة الجديدة وانما هو استمرار او امتداد لدبلوماسية الاحتواء السوفيتية ثم الروسية من بعدها ، والتي تعمل على عزل حلقات العدوان بعضها عن بعض واحتواء خطرها وتهديدها بانتظار اللحظة المناسبة لإنهاء هذا الخطر والتخلص منه .
وفِي الترجمة الواقعية لهذا الكلام فاننا نقول لقادة الاحتلال ، السياسيين والعسكريين منهم ، ان لا يناموا على حرير متكلين على كلام الناطقة باسم الخارجية الروسية ، السيدة ماريا زاخاروفا ، قبل ايّام عندما نعتت" الاسرائيليين " بوصف " شركائنا الاسرائيليين " ، في معرض نفيها لقيام روسيا بنقل رفات الجاسوس الاسرائيلي ايللي كوهين الى خارج سورية ، وذلك لان هذا التوصيف لا يتعارض مع ديناميكية الدبلوماسية السوفيتية / الروسية / التي تحالفت مع الغرب ثم دخلت معه حربا باردة دامت عدة عقود .
7. اما اذا كنتم تنتظرون الفرج او الدعم ، في حال وقوع حرب على الجبهة الشمالية او على الجبهتين ، من سيد البيت الابيض ، فعليكم ان تعلموا ان الولايات المتحدة لن تدخل حربا مع احد ، رغم ضغوطات صقور المحافظين الجدد على البيت الابيض ، لا من اجلكم ولا من اجل غيركم كمملكة ال سعود ، الغارقة في الازمات والتي تمر بأسوأ ظروفها ، سواء بسبب قيام محمد بن سلمان بقتل الصحفي جمال خاشقجي ، او بسبب مواقف الكثير من مراكز القرار الاميركية التي تؤيد معاقبة بن سلمان ومملكته على ذلك ، او بسبب حرب اليمن وفشل السعودية في تحقيق اَي هدف فيها . اضافة الى ما تشهده المملكة من انفلات وازمات داخلية ليس اقلها الازمة العميقة القائمة بين الملك سلمان وابنة محمد ومحاولة الانقلاب التي كان يدبرها محمد بن سلمان ضد والده .تلك المحاولة التي كان يفترض ان تنفذ خلال حضور الملك سلمان قمة شرم الشيخ الاخيرة ، لولا قيام المخابرات المركزية الاميركية بايقاف الانقلاب في اللحظات الاخيرة ، خوفا من انهيار مملكة آل سعود بشكل نهائي ...!
8. كما عليكم ان تتذكروا بان الولايات المتحدة التي كانت قادرة على حشد اكثر من مليون جندي لمهاجمة العراق قبل عقدين من الزمن لم تعد تملك تلك المقدرات حاليا . مما يعني انها غير قادرة وغير مستعدة للدخول في حرب ضد محور المقاومة ، في الوقت الذي لم تعد قادرة على تحديد او فرض الشخصية الاميركية التي تتولى تمثيل الولايات المتحدة في المفاوضات النووية مع كوريا الشمالية . وما عليكم الا ان تعودوا الى قرار الرئيس الكوري الشمالي ، كيم كونغ اون ، الذي رفض فيه ان يكون وزير الخارجية الاميركية هو من يمثل الولايات المتحدة في تلك المفاوضات . مما يعني ان الطرف الاميركي قد وصل الى حالة من الضعف لا تؤهله لمواصلة حروبه العدوانية في العالم كما يحلو له .
9. من هنا فاننا نرى ان من الأفضل لكم ان تنكبوا على اعداد خطط ترحيل مستوطنيكم ، سواء في المناطق المحتلة منذ عام ١٩٤٨ او تلك التي احتلت عام ١٩٦٧ ، وإقامة مشاريع إيواء لهم في الولايات المتحدة والدول الاوروبية ، التي يملك اكثر من نصف هؤلاء المستوطنين جنسياتها وجوازات سفرها .
وكل ما عدا ذلك ليس اكثر من طحن في الماء ، ولن يؤدي الى اَي نتيجة تؤثر في موازين القوى وحتمية زوال "دولتكم" وقيام دولة فلسطين العربية الاسلامية، من النهر الى البحر في مكانها الطبيعي ، وعاصمتها القدس كل القدس ، وبأسرع مما تتخيلون ...!
انكم ترونه بعيداً ونراة قريباً
بعدنا طيبين قولوا الله