اللواء سليماني: أهالي خوزستان قلعة ايران الحصينة
طهران – كيهان العربي:- وصف قائد فيلق القدس في حرس الثورة الاسلامية اللواء قاسم سليماني محافظة خوزستان بانها كانت بمثابة القلعة الحصينة للبلد في فترة الدفاع المقدس.
واعتبر اللواء سليماني، أية خدمة يقدمها المرء لاهالي هذه المنطقة هو قليل بحقهم مشددا: نحن مقصرون إزاء هؤلاء الناس هؤلاء الذين ضحوا في فترة الدفاع المقدس وحملوا على ظهورهم أعباء هذه المسؤولية العظيمة.
ولفت اللواء سليماني الى ان هؤلاء الناس لديهم مشاكل وهي ناجمة عن السيل وكذلك تعرضوا في فترات الى قلة اهتمام ولذا يتوجب علينا تقديم الخدمة اليهم.
كما وصف اللواء سليماني تقديم الخدمة لاهالي خوزستان بانها من اعظم العبادات وان من يقدم الخدمة وخاصة من الجهات الحكومية لهؤلاء الناس يؤدون اكبر عبادة وذلك ان هؤلاء الناس كانوا بمثابة القلعة الحصينة للبلد والاوفى شريحة في المجتمع.
واضاف قاسم سليماني ان المرء يقف خجلا امام هؤلاء الناس ويجب عليه ان يقبل اياديهم واقدامهم بل هذا الامر هو لاشيء امام تضحياتهم الكبيرة، لافتا الى ان الشعب الايراني صنع ملحمة من خلال نزوله الى الساحة وحاول ابراز عواطفه الجياشة تجاه هؤلاء الناس وهذا اقل ما يمكن ان يفعله المرء.
وكان اللواء قاسم سليماني قد قام بتفقد المناطق المنكوبة بالسيول في ناحية شعيبية بمحافظة خوزستان جنوب غرب ايران لدراسة الاوضاع فيها.
وفور وصوله الى ناحية شعيبية التابعة لقضاء شوشتر حظي اللواء سليماني باستقبال المسؤولين والمواطنين ومن ضمنهم القرويين في شعيبية.
وبعد ان تفقد مختلف مناطق مناطق شعيبية ومنها غوريه ويذاب وعيلة، تحدث الى المواطنين المنكوبين بالسيول فيها.
يذكر ان فيضانات انهر كرخة ودز وكارون ادت لغاية الان الى اجتياح السيول لاكثر من 270 قرية واكثر من 100 الف هكتار من الاراضي الزراعية في محافظة خوزستان، واثرت على حياة نحو 400 الف شخص فيها.