kayhan.ir

رمز الخبر: 93044
تأريخ النشر : 2019April19 - 21:08

ازاحة الستار عن روبوت نذير القاذف للصواريخ


طهران-ارنا:- اعلن قائد القوة البرية للجيش العميد كيومرث حيدري عن تشغيل 'روبوت نذير' لاطلاق الصواريخ وغيره من الاجهزة العسكرية التابعة لهذه القوة، والتي تمت ازاحة الستار عنها خلال الاستعراض العسكري بمناسبة اليوم الوطني للجيش (يوم الخميس 18 نيسان/ابريل).

واشار العميد حيدري الى انواع الروبوتات المتطورة لدى الجيش ؛ مبينا ان البعض منها اجتازت مراحلها التجريبية والانتاجية والتطبيقية كما تم استخدامها في بعض الاختبارات لتحديد مدى طاقاتها.

واكد هذا القائد العسكري ، ان عرض الاجهزة العسكرية المتطورة خلال استعراض الجيش مؤشر على امكانية إنتاج هذه الاجهزة بكميات كبيرة واستخدامها على نطاق واسع في البلاد.

وعرضت القوة البرية للجيش روبوت ' نذير' لاطلاق الصواريخ خلال مراسم الاستعراض العسكري المشترك بمناسبة اليوم الوطني للجيش (اليوم).

هذا الروبوت المسلح، عبارة عن سيارة تلقائية مسيّرة؛ وهي قادرة على حمل شحنات تزن لنحو 600 كغم ويمكن تزويدها ايضا بسلاح متوسط وعلى سبيل المثال رشاش من طراز 7,67 ملم، او رشاش 12,7 ملم، او صاروخ مضاد للجو او صاروخ مضاد للدروع.

كما يمكن برمجة هذا الروبوت المسلح لتنفيذ مهام استطلاعية وقتالية عبر التحكم عن بعد وبمسافة تبلغ كيلومترين.