تقرير للخارجية الاماراتية يؤكد الخلاف بين الملك السعودي وولي عهده
أكّد تقرير سري صادر عن الخارجية الإماراتية، أنباء الخلاف بين الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز ونجله ولي العهد محمد بن سلمان، بحسب صحيفة الأخبار اللبنانية.
وبحسب صحيفة "الاخبار" فإنه وفقاً لتقرير سري صادر عن الخارجية الإماراتية، بدأ سلمان منذ تشرين الأول/أكتوبر الماضي يؤدي دوراً أكبر في إدارة الشؤون الحكومية، وقلّص مذّاك بعض سلطات ولي العهد بعدما كان قد أخلى الساحة له تماماً منذ توليه العرش في كانون الثاني/يناير 2015، كذلك عمد الملك إلى منح مقربين منه سلطات أوسع وأكثر تأثيراً في القرارات الحكومية.
في التقرير نفسه، أبدى سلمان انزعاجه من السياسات التي يتبعها نجله داخل المملكة، خصوصاً العام الماضي بمحاولته كسر المؤسسة الدينية، الشريكة التاريخية للعائلة المالكة لمصلحة النخب الليبرالية، فضلاً عن اتباعه سياسة خارجية قامت على تحويل تركيا من صديق إلى خصم، وعلى العداء لـ«الإخوان المسلمين »، وزيادة حدّة العداء لإيران والانفتاح على "إسرائيل".