طهران وانقرة تؤكدان على توسيع العلاقات المصرفية بينهما
طهران-ارنا:- اكد محافظ البنك المركزي عبد الناصر همتي يوم الخميس في لقائه سفير تركيا لدى طهران 'دريا اورس' على توسيع العلاقات المصرفيه بهدف تسهيل الأنشطة التجارية بين البلدين.
واشار همتي الى اللقاءات السابقة بين كبار المسؤولين الايرانيين والاتراك؛ مضيفا بان الرئيس التركي رجب طيب اردوغان اكد في الاجتماع المشترك الاخير على رفع مستوى العلاقات وتيسير التعاون المصرفي وتذليل العقبات في هذا الخصوص.
و وصف حجم التجارة الحالي بين ايران وتركيا بانه جيد، لكنه لم يرتق بعد الاهداف التجارية المنشودة وبلوغ مستوى الـ30 مليار دولار سنويا.
واعرب همتي عن امله في زيادة حجم التبادل التجاري أكثر فأكثر بالنظر الى الطاقات المتوفةر لدى البلدين.
من جانبه اشار السفير التركي في هذا اللقاء الى الاتفاقات البناءة التي ابرمت بين وزيري خارجية إيران وتركيا ؛ داعيا الى تنفيذها في اسرع وقت ممكن.