kayhan.ir

رمز الخبر: 93020
تأريخ النشر : 2019April19 - 21:05

سويسرا: نعمل على استئناف القنوات المصرفية مع ايران


طهران-فارس:- أعلن السفير السويسري في طهران ماركوس لايتنر ، أن حكومة بلاده اتخذت المتابعات اللازمة لاستئناف القنوات المصرفية مع ايران وتعزيز العلاقات التجارية والبنكية البينية.

وأوضح السفير لايتنر في اجتماعه مع محافظ البنك المركزي عبد الناصر همتي يوم الخميس، بان حجم التبادل المصرفي بين ايران وسويسرا سيشهد زيادة قريبا.

وأكد السفير "لايتنر" عزم بلاده تعزيز العلاقات المصرفية والمالية مع ايران، من منطلق أن تلك العلاقات لطالما كانت قائمة وأن "العقوبات" والقيود الاميركية لا يجب أن تحد منها.

من جهته أكد محافظ البنك المركزي عبدالناصر همتي أن ايران ترحب بجهود ومتابعات الحكومة السويسرية وترقية التجارة مع سويسرا في اطار مصالح البلدين.