أسعار النفط ترتفع لليوم الثاني بفضل طلب الصين
سيئول – وكالات: ارتفعت أسعار النفط امس الأربعاء للجلسة الثانية بفعل مؤشرات على قوة طلب شركات التكرير في الصين، ثاني أكبر مستهلك في العالم للخام، وفي ظل شح الإمدادات مع كبح منتجين للإنتاج وانخفاض غير متوقع للمخزونات في الولايات المتحدة.
وارتفعت العقود الآجلة لخام القياس العالمي برنت 27 سنتا أو 0.4 بالمئة إلى 71.99 دولار للبرميل. وزاد برنت 0.5 بالمئة إلى 72.08 دولار للبرميل وهو أعلى مستوى منذ الثامن من نوفمبر تشرين الثاني وأعلى مستوى منذ بداية العام الجاري.
وبلغت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 64.48 دولار للبرميل مرتفعة 43 سنتا أو 0.7 بالمئة مقارنة مع سعر التسوية السابقة.
وزاد استهلاك شركات التكرير الصينية من الخام في مارس آذار 3.2 بالمئة على أساس سنوي إلى 53.04 مليون طن أو 12.49 مليون برميل يوميا بحسب ما أظهرته بيانات من المكتب الوطني للإحصاءات امس الأربعاء. كما تُظهر البيانات أن اقتصاد البلاد نما في الربع الأول 6.4 بالمئة مقارنة مع مستواه قبل عام.