بومبيو: الهدف من اعمال الضغوط تغيير طبيعة الجمهورية الاسلامية الايرانية
طهران- كيهان العربي: خلال ندوة حوارية في جامعة "A-M" بولاية تكساس صرح وزير خارجية اميركا "مايك بومبيو"، بان الهدف من برنامج اعمال الضغوط على ايران لتغيير طبيعة الجمهورية الاسلامية الايرانية، معتبرا ايران خطرا على استقرار غرب آسيا، وانها اكبر راع للارهاب.
وفي اشارة الى اجراء الادارة الاميركية في تصنيف حرس الثورة الاسلامية ضمن الجماعات الارهابية، حذر بومبيو الشركات التي تتعامل مع جهات مقربة من حرس الثورة الاسلامية.
وفي جانب من حديثه قال بومبيو: "نحن بصدد اعمال ضغوط مشددة كي نغير طبيعة النظام الايراني والتأكد من ان نظامها يتصرف بوضوح كبلد طبيعي، ولا ينشر الذعر في جميع انحاء العالم".
على سياق متصل، كان قائد الثورة قد صرح مؤخراً؛ قبل اربعة عقود، كان نفس هؤلاء الاشخاص عملاء اميركا في الداخل يبشر احدهم الاخر بان اصبروا ستة اشهر حتى نشهد زوال الثورة الاسلامية، فانقضت الاشهر الستة ولم يحصل شيء للثورة. ثم قالوا اصبروا عاماً آخر وسينتهي كل شيء، وها هي قد مرت اربعون عاما وتحول عود الثورة اليافع الى شجرة ضخمة متجذرة في الارض".
واردف بومبيو حديثه قائلا: "واليوم و نحن نجتمع هنا تقوم ايران بتفعل عمليات ارهابية في انحاء اوروبا، فيما يحاول دبلوماسيونا مواجهة هذا البرنامج وايقافه".
كما والتقى "بومبيو" الاثنين الماضي بمدينة دالاس بمجموعة ن المناهضين للثورة الاسلامية والفاشلين سياسيا المقيمين في اميركا كي يطلع - حسب زعمه، على اوضاع الايرانيين عن قرب.