نتن ياهو: العديد من زعماء العرب هنأوني بالفوز!
القدس المحتلة - وكالات انباء:- كشف رئيس وزراء الاحتلال الصهيوني "بنيامين نتن ياهو" أنه تلقى اتصالات هاتفية من زعماء دول عربية وإسلامية "كثيرين" هنأوه بفوز حزبه "الليكود" في الانتخابات البرلمانية التي جرت في 9 أبريل.
وأكد "نتن ياهو"، في خطاب ألقاه مساء الثلاثاء خلال حفل نظمه "الليكود" للاحتفال بنتائجه في الانتخابات، أن الحديث يدور عن أكثر من "زعيم واحد أو اثنين"، حسب ما نقلته صحيفة "يديعوت أحرونوت".
وزعم، أن هذه الاتصالات تدل على اعتراف أصحابها بتحول "إسرائيل" خلال فترة توليه منصبه الى "قوة عالمية صاعدة.. ودولة قوة ومستقلة وتقدمية"، معتبرا أن ذلك يفتح "نافذة لمستقبل أفضل" للكيان الاسرائيلي، حسب تعبيره.
وقالت تقارير إعلامية إسرائيلية بأن "نتن ياهو" تمكن من الحصول على دعم الغالبية المطلقة للنواب الذين دخلوا الكنيست نتيجة الانتخابات، بنيله 65 صوتا، ما يجعل شبه مؤكد أن رئيس الكيان الصهيوني رؤوفين ريفلين سيكلفه بتشكيل الحكومة الجديدة.
فيما حصل أقوى منافسي "نتن ياهو" في الانتخابات زعيم حزب "أزرق أبيض"، بيني غانتس، على دعم 45 نائبا.