kayhan.ir

رمز الخبر: 92976
تأريخ النشر : 2019April17 - 21:05

السلطات السعودية تشن حملة اعتقالات واسعة في صفوف الفلسطينيين المقيمين

طهران – كيهان العربي:- كشف الاكاديمي السعودي سعيد بن ناصر الغامدي، عن حملة اعتقالات جديدة شنها النظام السعودي، ضد الفلسطينيين في المملكة.

وقال الغامدي في تغريدة عبر "تويتر": "في المملكة حملة اعتقالات جديدة وواسعة لأعداد من الفلسطينيين المقيمين، ومنع سفر آخرين منهم، وتجميد حساباتهم ومصادرة مؤسساتهم ".

وأشار الى أن التهمة التي وجهتها الجهات المختصة للفلسطينيين هي ” التعاطف مع المقاومة في فلسطين واهتمامهم بـ "القدس و غزة وتأييد حماس.

وقال: إن الاعتقالات طالت مواطنين كان الفلسطينيون على كفالتهم أو يعملون في مؤسساتهم.

وأثارت السعودية، مؤخراً جدلاً واسعاً، في تعاطيها مع القضية الفلسطينية، وتأييدها بشكل "مبطن” التطبيع مع إسرائيل.

وكان المندوب السعودي في الأمم المتحدة عبد الله بن يحيى المعلمي، قد هاجم المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة، على إثر إطلاق الصواريخ من القطاع صوب المستوطنات الصهيونية، الامر الذي فجر موجة غضب واسعة في الشارع العربي نتيجة للموقف السعودي من القضية الفلسطينية.