kayhan.ir

رمز الخبر: 92953
تأريخ النشر : 2019April17 - 20:55

وزير الزراعة: لا انخفاض بانتاج القمح رغم السيول

طهران-فارس:- أعلن وزير الزراعة محمود حجتي أن البلاد لن تواجه انخفاضا بانتاج القمح هذا العام رغم الاضرار التي لحقت بالمزارع جراء السيول.

واوضح الوزير حجتي على هامش جلسة مجلس الوزراء امس الاربعاء، بان موسم حصاد القمح بدأ عمليا ومن المؤكد تغطية محصول هذا العام احتياجات البلاد،مشيرا الى أن السيول اجتاحت 24 محافظة والحقت اضرار كبيرة بالمزارع.

وكان مسؤول مشروع القمح بوزارة الزراعة ، قد توقع في تصريح سابق، بلوغ محاصيل القمح هذا العام 14 مليون طن، وتحقيق الاكتفاء الذاتي لهذا المنتج للسنة الرابعة على التوالي.