اردبيل تستضيف ملتقى السياحة العلاجية لمنظمة ايكو
اردبيل-ارنا:- قال مساعد الشؤون الدولية في غرفة تجارة وصناعة وتعدين وزراعة ايران محمد رضا كرباسي ان الملتقى والمعرض الدولي الثاني للسياحة العلاجية لاعضاء منظمة التعاون الاقتصادي (الايكو) سيعقد في مدينة اردبيل في الفترة من 18 الى 20 حزيران القادم.
واضاف كرباسي امس الاربعاء سيحضر مراسم الافتتاح ممثلون عن الدول العشرة الاعضاء في ايكو وسفراء 15 دولة اجنبية و 100 من الضيوف الاجانب.
واوضح ان الملتقى يهدف الى تنمية التعاون بين الدول الاعضاء في مجال السياحة العلاجية وكذلك عرض المقومات السياحية لمدينة اردبيل ( شمال غرب ايران) وقال تمت الترتيبات اللازمة لانعقاد الملتقى لتحقيق افضل النتائج .
واضاف ان عدد سكان دول منظمة ايكو يبلغ 450 مليون نسمة كما تبلغ مساحتها ثمانية ملايين كيلومترمربع تتمتع بامكانيات طبيعية وتاريخية و ثقافية وسياحية كبيرة التي تعتبر رصيدا لتنمية العلاقات بين الاعضاء.
يذكر ان منظمة التعاون الاقتصادي (ايكو) تضم كل من ايران وتركيا وباكستان وافغانستان وجمهورية اذربايجان وكازاخستان وتركمانستان وقرقيزيا وازبكستان وطاجيكستان.