القوة الصاروخية اليمنية تزيح الستار عن صاروخ "بدر أف" الباليستي يحاكي صاروخ توشكا الروسي
* عشرات القتلى والجرحى في صفوف مرتزقة قوى العدوان السعودي الاميركي شرق جبل النار قبالة نجران
* أنصار الله: مبعوث الأمم المتحدة غير حيادي في التعامل مع حكومة الإنقاذ الوطني اليمنية والحكومة المستقيلة
طهران – كيهان العربي:- أزاحت القوة الصاروخية التابعة للجيش واللجان الشعبية أمس الثلاثاء الستار عن صاروخ باليستي جديد يحمل اسم "بدرF" والذي يحاكي من حيث المواصفات صاروخ "توشكا" الروسي.
وقال العميد يحيي سريع الناطق الرسمي للجيش واللجان الشعبية في مؤتمر صحفي أمس الثلاثاء، أنه بعون الله تعالى نجحت القوة الصاروخية اليمنية في صناعة وتطوير صاروخ باليستي جديد مشيرا الى أن الصاروخ يحمل مواصفات الصاروخ الروسي توشكا.
وأضاف أن عملية التطوير تمت في مركز الدراسات المتخصص بمجمع الشهيد أبو عقيل التابع لـ القوة الصاروخية مفيدا أن المنظومة دخلت الخدمة وتسلم مركز العمليات الصاروخية الدفعة الأولى من صاروخ بدرF الباليستي.
وقال متحدث الجيش واللجان الشعبية إن الصاروخ الذي يعتبر ضمن منظومة بدر الصاروخية والذي تضم بدر بي يبلغ مداه 160 كم وينفجر على ارتفاع 20متر وتنتشر الشظايا في شعاع 350متر وعددها 14ألف شظية.
وأكد أن اليمن يمتلك مخزونًا استراتيجيا صاروخيًا مناسبًا، وأن أهداف جديدة دخلت ضمن بنك الأهداف للجيش واللجان الشعبية، لافتا إلى أنه عندما نتحدث عن صناعة يمنية للصواريخ الباليستية، نتحدث عن منظومات مختلفة من الصواريخ التي يمتلكها الجيش اليمني وسيكشف المزيد عنها خلال الفترة القادمة.
ميدانيا، قتل وجرح أكثر من 40 مرتزقاً لقوى العدوان السعودي الاماراتي الاميركي، وتم إحراق آليتين كحصيلة أولية لخسائر شرق جبل النار قبالة جيزان.
وأفاد مصدر عسكري للمسيرة نت عن مقتل 12 مرتزقا وجرح أكثر من 30 آخرين وإحراق آليتين كحصيلة أولية لخسائر قوى العدوان خلال صد الزحف شرق جبل النار قبالة جيزان.
هذا ودك صاروخ من نوع زلزال1 تجمعات لآليات وأفراد من مرتزقة العدوان في مفرق الوازعية بمحافظة تعز، حيث اصاب الهدف اصابة مباشرة كبد المنافقين خسائر في العدة والعتاد.
كما شن الجيش واللجان الشعبية عمليتي إغارة على مواقع لمرتزقة العدوان السعودي الأميركي في جبهة الضباب محافظة تعز.
إجرامياً، استشهد طفل وأصيب ثمانية مواطنين أمس الثلاثاء، إثر غارة لطيران العدوان السعودي الأميركي استهدفت سيارة ودراجة نارية في منطقة الخميس بمديرية مستبأ بمحافظة حجة شمال البلاد.
يذكر أن هذه الجريمة تأتي في سياق الجرائم التي يرتكبها العدوان السعودي الاماراتي الأميركي بحق الشعب اليمني منذ أربعة أعوام وسط صمت دولي مطبق.
سياسياً، اتهمت حركة أنصار الله، مبعوث الأمم المتحدة الى اليمن بأنه غير حيادي في التعامل مع حكومة الإنقاذ الوطني اليمنية والحكومة المستقيلة.
وكتب الناطق باسم حركة أنصار الله اليمنية محمد عبدالسلام على "تويتر"، إن مارتن غريفيث، مبعوث الأمم المتحدة الى اليمن، لا يحترم الحياد مشيرا الى رسالة أصدرها الأخير الى عبد ربه منصور هادي، رئيس الحكومة اليمنية المستقيلة، هنّأه فيها عقد جلسة "البرلمان المزيّف" في سيئون، على الحدود اليمنية السعودية.
وقال محمد: ليس غريباً أن تتخذ المملكة المتحدة والولايات المتحدة مواقف لإطالة أمد الحرب على اليمن، بغية أن تنهار اليمن جرّاء الحرب والحصار والأزمات.
وتساءل: وماذا تبقى من حيادة المبعوث الأممي كوسيط عندما يظهر على منصة الأمم المتحدة وكأنه منفّذ لأوامر بلاده؟ّ!
ويشار الى أن حكومة الإنقاذ الوطني اليمنية، كانت في حال إجراء انتخابات في المحافظات الخاضعة لسيطرتها السبت 24 أبريل، لشغل المقاعد الشاغرة في البرلمان، إذ عقدت الحكومة المستقيلة جلستها البرلمانية الأولى بعد أربع سنوات في مدينة سيئون.