kayhan.ir

رمز الخبر: 92895
تأريخ النشر : 2019April16 - 20:43

انتاج سبائك الذهب بمعايير الجودة الدولية في البلاد


سنندج-إرنا:- قال المساعد في شؤون المناجم والإكتشاف المنجمي في منظمة صناعة ومناجم وتجارة كردستان) مهدي مرادي إنّ انتاج سبائك الذهب ذات المعايير الدولية يأتي ضمن برامج المؤسسة، معلناً أنّ عمليات استخراج الذهب من منجم «ساريغوني» بدأت في مدينة قروه منذ عام 2016.

وأضاف أنّ الذهب المستخرج من مناجم هذه المدينة بلغ حتى الآن 9 أطنان الى جانب 4 أطنان من الفضة.

وبيّن أنّ نسبة الاستثمار الاولية في هذا المنجم بلغت 78 مليون دولار و وفرت فرص عمل لألف شخص بشكل مباشر.

وصرّح بأنّ عملية إصدار تصريح عرض سبائك الذهب في البورصات الدولية تتطلب انتاج كل بلد 20 طن سنوياً منه، مؤكداً وجود إمكانية استخراج هذه الكمية في محافظة كردستان.