طهران واسلام آباد تستهدفان رفع التبادل التجاري لـ 5 مليارات دولار
طهران-فارس:- أكد سفيرنا لدى باكستان مهدي هنردوست، استهداف البلدين رفع مستوى التبادل التجاري البيني الى 5 مليارات دولار.
وأوضح هنردوست في تصريح امس الثلاثاء حول زيارة رئيس الوزراء الباكستاني عمران خان الى طهران الاسبوع المقبل، بأنها تأتي ردا للزيارتين اللتين قام بهما الرئيس روحاني الى باكستان.
وبيّن أن من المواضيع التي من الممكن بحثها اثناء الزيارة المرتقبة، التجارة الحدودية والمصرفية والزارعة والتجارة والطاقة فضلا عن مواصلة تصدير الكهرباء الى باكستان.
واشار السفير هنر دوست الى أن حجم التبادل التجاري قد ارتفع قبل عامين من 700 مليون دولار الى 1.4 مليار دولار ومن المؤمل عبر المباحثات الجديدة واقامة التجارة الحرة البينية واجتراح الحلول للامور المصرفية، التمهيد لبلوغ مستوى 5 مليارات دولار كخطوة اولية بهدف تحقيق ارادة قادة البلدين.