ظريف: لا عائق امام تخصيب ايران لليورانيوم لا الآن ولا في عام 2025 وما بعده
طهران – كيهان العربي:- قال وزير الخارجية الدكتور محمد جواد ظريف، انه ليس هناك أي عائق أمام إيران لتخصيب اليورانيوم، لا الآن ولا في عام 2025 وما بعده ، طبقا لمعاهدة حظر الانتشار النووي والاتفاق النووي وقرار مجلس الأمن 2231 .
وكتب الوزير ظريف أمس الاثنين على موقعه "تويتر": نذكَر شركاءنا الأوروبيين في الاتفاق النووي، ليس هناك أي مانع أمام إيران لتخصيب اليورانيوم ، لا الآن ولا في عام 2025 وما بعده، طبقا لمعاهدة حظر الانتشار النووي والاتفاق النووي وقرار مجلس الأمن 2231 . قد يكون من المفيد للشركاء الاوروبيين ان يقرأوا مجددا الوثيقة التي وقّعوها ووعدوا بالدفاع عنها.
يذكر ان السفير الفرنسي في واشنطن جيرارد آرود أدعى بانه لا مبرر لتخصيب اليورانيوم من قبل ايران بعد انتهاء فترة الاتفاق النووي (عام 2025).
وقد استدعت وزارة الخارجية السفير الفرنسي في طهران فيليب تيبو، وطلبت توضيحا من الحكومة الفرنسية على ذلك.
واثر الرد الايراني على تصريح السفير الفرنسي في واشنطن " جيرارد آرود"، قام الأخير بحذف تغريدته على 'تويتر' وتراجع عن موقفه هذا من دون أي إيضاح.