kayhan.ir

رمز الخبر: 92834
تأريخ النشر : 2019April15 - 20:49
رغم إضرار السيول..

وزارة الزراعة تتوقع بلوغ محاصيل القمح 14 مليون طن هذا العام



طهران-فارس:- توقع مسؤول مشروع القمح بوزارة الزراعة اسماعيل اسفندياري بور ، بلوغ محاصيل القمح هذا العام 14 مليون طن، وتحقيق الاكتفاء الذاتي لهذا المنتج للسنة الرابعة على التوالي.

وأوضح اسفندياري بور ، بأن موسم الحصاد قد بدأ فعليا في المحافظات الجنوبية وبالتحديد سيستان وبلوشستان وهرمزكان وبوشهر وفارس وخوزستان، لافتا الى تسلم الصوامع 9 الاف طن من قمح لغاية الان.

وأكد أن وبالرغم من إضرار السيول بجزء من محاصيل محافظتي"كلستان" و" خوزستان" ، غير أن محاصيل بقية المحافظات في الوضعية المطلوبة بسبب المناخ الجوي المساعد.

وبيّن اسفندياري بور بأن ايران ستحقق الاكتفاء الذاتي بانتاج القمح للسنة الرابعة على التولي، ولن تحتاج للاستيراد من الخارج.