kayhan.ir

رمز الخبر: 92832
تأريخ النشر : 2019April15 - 20:48

تطوير التعاون بين إيران وعمان في المجالين الاستزراع المائي وصيد الأسماك


طهرا ن-ارنا:- قال رئيس منظمة الثروة السمكية نبي الله خون ميرزائي ان إيران وعمان تتمتعان بقدرات جيدة للتعاون المشترك في مجال الثروة السمكية، مضيفا انه بامكان طهران ومسقط تطوير علاقاتهما في المجالات ذات الصلة ومنها نقل المعرفة الفنية والخبرات في مجال تربية الأحياء المائية وصيد الأسماك وتحسين الجودة والتصدير.

وخلال لقائه مساعد وزير الثروة السمكية العمانية 'حمد بن سعيد العوفي' والوفد المرافق له في طهران، اضاف خون ميرزائي، ان سلطنة عمان تجمعها قواسم ثقافية واجتماعية وسياسية واقتصادية وأمنية مع الجمهورية الإسلامية.

واشار خون ميرزايي الى الانتاج السنوي الايراني في مجال الثروة السمكية؛ موضحا إنه يتم انتاج ما يقارب من 500 طن من أسماك المياه الساخنة والباردة و50 ألف طن من الروبيان و3 آلاف طن من سمك الكافيار وخمسة أطنان من كافيار الاحواض وأكثر من 15 ألف طن من أسماك الاقفاص وما يقارب الـ 200 مليون قطعة من أسماك الزينة.

وتابع، كما يتم سنويا اصياد أكثر من 770 طنًا من الأسماك والروبيان من المياه الأقليمية والدولية وأكثر من 170الف طن من مياه المحيط الهندي وأكثر من 330 ألف طن من الأسماك القاعية.