منظمة الصحة العالمية تعلن إستعدادها لمساعدة المنكوبين بالسيول في إيران
طهران-إرنا:- أجرى مدير منظمة الصحة العالمية الإقليمي لشرق المتوسط 'أحمد المنظري'، إتصالا هاتفيا مع وزير الصحة 'سعيد نمكي'، أعرب خلاله عن تعاطف منظمة الصحة العالمية مع المنكوبين بالفيضانات في إيران؛ معلنا عن إستعداد المنظمة لتقديم المساعدات الى وزارة الصحة الإيرانية.
وتطرق الجانبان خلال الإتصال الهاتفي الى مجموعة من المواضيع بما في ذلك مساعدات منظمة الصحة العالمية الى إيران، ونجاح إيران في إحتواء الفيضانات الأخيرة غير المسبوقة وكذلك انجاحها في السيطرة على الأمراض والأوبئة، وإجراء التطعيمات، والقضايا المعنية بضمان الصحة البيئية، والسيطرة على إنتشار الأمراض المعدية وغير المعدية في فترة ما بعد الفيضانات وتدابير وبرامج وزارة الصحة في هذا الصدد.
واقترح المنظري توثيق التجارب الناجحة لإيران المكتسبة في مجال السيطرة على الأمراض والأوبئة في ظروف الفيضانات، وإستعراضها خلال مؤتمر وزراء الصحة لبلدان شرق المتوسط المزمع عقده في طهران أيلول/سبتمبر القادم.