kayhan.ir

رمز الخبر: 92828
تأريخ النشر : 2019April15 - 20:46

العراق يتفاوض مع شركة إيرانية لانتاج الكهرباء في كركوك


بغداد-ارنا:- قال وزير الكهرباء في العراق ' لؤي الخطيب' إنه وجّه الشركة العامة لإنتاج الطاقة الكهربائية في المنطقة الشمالية، للتفاوض مع شركة ايرانية لانجاز مشروع محطة كهرباء الدبس الغازية الجديدة في محافظة كركوك.

واعلن وزير الكهرباء خلال زيارته الى كركوك امس الاثنين، إنه 'وجّه الشركة العامة لإنتاج الطاقة الكهربائية في المنطقة الشمالية، للتفاوض مع شركة صانير الإيرانية لانجاز مشروع محطة كهرباء الدبس الغازية الجديدة، بطاقة (٣٢٠) ميغاواط، الذي تجاوزت نسبة انجازه ٦٥٪'.

وأضاف أنه 'تم عرض مشروع الوحدات التوليدية المجهزة من قبل شركة(باور مشين الروسية) في الدبس كفرصة أستثمارية، وهي عبارة عن وحدتين توليديتين، طاقة كل وحدة (١٦٠) ميغاواط، وبطاقة اجمالية قدرها (٣٢٠) ميغاواط'.