kayhan.ir

رمز الخبر: 92715
تأريخ النشر : 2019April13 - 20:49
بدء عملية التصويت في انتخابات الدوائر النيابية الشاغرة..

عمليات نوعية للقوات اليمنية المشتركة تكبد العدوان والمرتزقة خسائر في العدة والعتاد



* الغارديان ودير اشبيغل: تنسيق أوروبي في تجهيز السعودية والامارات باسلحة دمار تمعن في قتل الشعب اليمني

* بريطانيا تقوم بتدريب ضباط سعوديين وتمكن هي والمانيا الآلة العسكرية السعودية في إبادة أكبر للشعب اليمني

كيهان العربي – خاص:- أطلقت القوة الصاروخية والمدفعية للجيش واللجان الشعبية أمس السبت، صاروخ زلزال1 وعدة قذائف مدفعية على تجمعات قوات العدوان السعودي الإماراتي الاميركي ومرتزقتها قبالة جبل قيس في جيزان، أدت الى سقوط العديد من القتلى والجرحى في صفوف الغزاة والمنافقين وتدمير العديد من آلياتهم.

كما لقي عدد من منافقي العدوان السعودي الإماراتي الأميركي مصرعهم وأصيب آخرون أمس السبت، في عملية نوعية على مواقعهم في الساقية بالجوف وكبدوهم خسائر فادحة في الأرواح والعتاد.

وأكد المصدر لصحيفتنا، استمرار العمليات العسكرية في مختلف محافظات اليمن حتى يتم تطهيرها من قوى الغزو السعودي الإماراتي الاميركي والمنافقين المرتزقة.

سياسياً، بدأ الناخبون في 24 دائرة نيابية شاغرة تضم 453 مركزاً انتخابياً في أمانة العاصمة وعدد من المحافظات صباح أمس السبت الإدلاء بأصواتهم لاختيار مرشحيهم لعضوية مجلس النواب.

وأوضح الأمين العام للجنة العليا للانتخابات محمد الجلال لصحيفتنا، أن عملية استقبال الناخبين من قبل لجان الاقتراع تسير بصورة طبيعية في مختلف المراكز.

وأشار إلى أن أول ناخب أدلى بصوته في تمام الساعة الثامنة صباحاً بحسب البلاغات الواردة من الدوائر الانتخابية ومراكز الاقتراع.

وكان قد أوضح أن الانتخابات ستجري في كلا من أمانة العاصمة الدائرة 17 وعدد مراكزها 10، ومحافظة تعز الدائرة 33 وعدد مراكزها 8، وفي محافظة إب الدوائر 88 و91 و92 و109 وعدد مراكزها 51 مركزا انتخابيا، وفي البيضاء الدائرة 124 والدائرة 131 وعدد مراكزها 53، وفي محافظة الحديدة الدوائر 131 و166 و177و182 و188و193 وعدد المراكز 78 مركزا انتخابيا.

وأشار إلى أن انتخابات المقاعد البرلمانية الشاغرة ستجري بمحافظة ذمار بالدائرتين 203 و214 وعدد المركز 30 مركزا انتخابيا وفي المحويت الدائرة 242 وعدد مراكزها 25 وفي محافظة حجة الدوائر الانتخابية 243 و251و260و261و262 وعدد المركز 128 مركزا انتخابيا، وفي محافظة صعدة الدوائر 266 و267 وعدد مراكزها 44 وفي محافظة عمران الدائرة 289 وعدد مراكزها 26 مركزا انتخابيا.

دولياً، عكست تقارير نشرتها وسائل اعلام غربية الدور الالماني والبريطاني في تعزيز ماكنة الحرب والدمار للتحالف السعودي في اليمن.

فقد نشرت "الغارديان" البريطانية و"دير اشبيغل" الالمانية اخبارا جديدة عن تنسيق بين الدول الاوروبية في تجهيز السعودية والامارات باسلحة دمار تصب على الشعب اليمني. فحسب معلومات اماطت عنها صحيفة "غارديان" وفي بحبوحة انتهاكات لحقوق الانسان ترتكبها قوات دول عربية مطلة على الخليج الفارسي في اليمن، تشير الى ان اكثر من اربعين طالبا من الكلية الحربية السعودية يتلقون التدريب في بريطانيا. وتضيف الصحيفة بان هذه القوات السعودية تتلقى التدريبات منذ عام 2015 في مدرسة القوة الجوية الملكية البريطانية المعروفة بـ "سندهرست" وفي كلية القوة البحرية الملكية. فيما لم تبد وزارة الدفاع البريطانية اي معلومات عن تفاصيل هذه الدورات، الا ان "جيرمي هانت" وزير خارجية بريطانيا قد وجه انتقادا في وقت سابق لالمانيا بسبب بيع الاسلحة للسعودية لاسيما بعد مقتل الاعلامي السعودي جمال خاشقجي.

الى ذلك صرح "ليفيد راسل ـ مويل" وهو من وكلاء حزب العمال، صرح لصحيفة غارديان قائلا: ان تدريب الضباط السعوديين في بريطانيا يمثل جانبا من تمكين الآلة العسكرية السعودية من قبل بريطانيا في ابادة الشعب اليمني.

بدورها نشرت صحيفة "ديراشبيغل" الالمانية حسب معلومات حصلت عليها بان المانيا صدرت اسلحة لدول؛ السعودية والامارات. مضيفة؛ ان الادارة الالمانية قد رخصت في اجتماع سري لشورى الامن الفدرالي بيع الاسلحة لدول عضو في التحالف العربي بزعامة السعودية والتي شنت الحرب على اليمن. وهذا الموضوع قد دون في قائمة وضعت بخدمة وزارة الاقتصاد الالماني. واثر مقتل الاعلام السعودي جمال خاشقجي الناقد للنظام في الرياض، اعلنت المانيا عن ايقاف تصدير الاسلحة للدول المذكورة. فيما طالبت الدول الاوروبية من المانيا الغاء قرار منع تصدير الاسلحة لدول غرب آسيا.

وياتي قرار برلين في ظل ظروف مددت الحكومة الالمانية قبل اسبوعين حظر تصدير الاسلحة للسعودية.