kayhan.ir

رمز الخبر: 92710
تأريخ النشر : 2019April13 - 20:48
بعد تنفيذ حملات التلقيح..

وزير الصحة: انخفاض ملفت لوفيات الاطفال في البلاد



طهران-فارس:- أعلن وزير الصحة سعيد نمكي الجمعة، ان نسبة وفيات الاطفال في ايران قد انخفضت بشكل لافت تقرب من 100 بالمائة بفضل تنفيذ حملات التلقيح.

وفي كلمته خلال المهرجان الثاني للعمران والصحة بجامعة العلوم الطبية في جهرم ، اعتبر الوزير نمكي دور المحسنين في إنشاء وتنمية وإكمال المشاريع الصحية والعلاجية بأنه هام للغاية، داعيا الى التخطيط المنسجم للكشف عن المتطلبات العلاجية وتخصيص الاعتمادات القادمة من المحسنين في المسار الصحيح.

ولفت وزير الصحة الى التطور اللافت في القطاع الصحي والطبي في ايران مقارنة مع فترة قبل انتصار الثورة، وقال: نفخر بأن اقصى النقاط في البلاد تنتشر فيها الفرق الطبية، ولم يعد الاهالي في المناطق المحرومة محرومون من الخدمات الطبية.

وأضاف: من خلال تنفيذ مشروع التلقيح العام بنسبة مائة بالمائة، فقد انخفضت نسبة وفيات الاطفال بشكل لافت.

وأشار الوزير الى الظروف الخاصة والحظر الذي تواجهه ايران، مؤكدا الاهمية الكبرى في تعزيز الوحدة بين الحكومة والشعب.