kayhan.ir

رمز الخبر: 92694
تأريخ النشر : 2019April13 - 20:47
بقيمة 6ر10 مليار دولار..

تصدير20 مليون طن من المنتجات البتروكيمياوية



بوشهر-إرنا:- قال المدير التنفيذي لشركة نوري للبتروكيمياويات تقي صانعي: إنّ البلاد صدّرت 20 مليون طن من المنتجات البتروكيماوية بقيمة 10 مليارات و645 مليون دولار الى مختلف الدول.

وخلال اجتماع اُقيم لمناقشة المشاكل التي تواجهها وحدات انتاج البتروكيماويات في البلاد والذي حضره وزير الأمن أضاف صانعي: إنّ الوحدات الناشطة المنتجة للبتروكيماويات منتشرة في البلاد، 20 منها في مدينة ماهشهر (جنوب غرب) و16 منها في عسلوية (جنوب) والوحدات الاخرى مستقرة في مناطق اخرى من البلاد، تنتج جميعها سنوياً 50 مليون طن.

وبيّن أنّ هناك 60 وحدة انتاج بتروكيماويات قيد الإنشاء ستزيد عند تشغيلها، السعة الانتاجية للبلاد في هذا المجال الى 120 مليون طن سنوياً.