اصطياد 18 الف طن من سمك الرنجة في بحر الخزر
ساري-ارنا:- اعلن مساعد الصيد والموانئ والثروة السمكية في محافظة مازندران قاسم كريم زاده عن اصطياد 18 الف طن من سمك الرنجة خلال العام الايراني الماضي ( انتهي 20مارس 2019) من مياه بحر الخزر بزيادة بمقدار 20% عن العام الذي سبقه.
واضاف كريم زاده ان 85% منها يتم تبديلها الى بودرة السمك والباقي للاستهلاك البشري الغذائي.
وتعتبر سكة الرنجة افضل طعام لكثير من الكائنات البحرية ومنها سمك الكافيار والسلمون وان تعرضها للتهديد سيعرض حياة الكائنات البحرية للخطر.