kayhan.ir

رمز الخبر: 92656
تأريخ النشر : 2019April12 - 20:39
مؤكداً ان ايران واجهت الأقسى وخرجت أقوى في كل معاركها..

نعيم قاسم: أميركا تسعى لإيجاد شرق أوسط جديد تتحكم بمفاصله وقياداته



* يريدون من حرب العقوبات الإقتصادية إخضاعنا وإخضاع محور المقاومة، لكننا لن نخضع وسنتستمر في المقاومة والعمل لبناء لبنان

بيروت – وكالات انباء:- رأى نائب الأمين العام لحزب الله الشيخ نعيم قاسم، أن أميركا تعمل على إيجاد شرق أوسط جديد تتحكم بمفاصله وبقياداته وبدوله في الإدارة والسياسة والاقتصاد، كي لا تدع لأي منا قدرة على أن يكون حرا أو قائداً أو شعبياً أو يعمل بطريقة مستقلة عن أميركا.

وقال الشيخ نعيم قاسم، إن أميركا تريد أن تتحكم بالعالم ولكن لن تستطيع أن تفعل ما تريد عندما نواجهها بأبطال شجعان أرادوا العزة والكرامة وباعوا أنفسهم لله تعالى من أجل حريتهم وحريتة أوطانهم، وتابع لم تعد تتحمل نتائج الحرب الناعمة، وتابع ان حرب أميركا ضد سوريا جزء من مشروع أسرلة المنطقة، أي جعلها إسرائيلية، وجزء من احادية القيادة الأميركية في العالم.

واوضح، هذان الهدفان الأسرلة والآحادية دفعا أميركا الى أن تدمر سوريا لمصالحها، والحرب في سوريا وعليها هي محطة من محطات مواجهة محور المقاومة، سبقتها محطات بالحرب على لبنان وفي فلسطين وفي أفغانستان والعراق بكل أشكال الحروب التي جرت في المنطقة، وبالحروب المتعددة ضد الجمهورية الاسلامية في ايران من بوابة العراق وغير ذلك.

ولفت الشيخ نعيم قاسم الى ان أميركا اليوم تعطل الحل في سوريا لأن موازين القوى ليست في مصلحتها، وهي تراهن على التعب واحتمال حصول متغيرات، وتابع النازحون في لبنان ورقة ابتزاز لا إنسانية تستخدمها أميركا والغرب تعويضا عن الخسارة الميدانية، وتابع هم لا يريدون عودتهم الى سوريا كي لا يقال إن سوريا في أمن وأمان في المناطق التي يسيطر عليها النظام.

وقال: يريدون من حرب العقوبات الإقتصادية إخضاعنا وإخضاع محور المقاومة ولكننا لن نخضع، ستستمر المقاومة وسيستمر العمل لبناء لبنان، وتابع: العقوبات على حرس الثورة الاسلامية هو اعتداء صارخ على حقوق خيارات دولة مستقلة لها كرامتها ومكانتها، ولفت الى ان الجمهورية الاسلامية في ايران واجهت الأقسى وخرجت أقوى في كل معاركها، وأكد ستخيب آمال المطبلين لهذا القرار قبل أصحاب القرار كما خابت آمالهم مرارا وتكراراً.