هذا العام.. ايران تطلق 3 أقمار إصطناعية محلية الصنع الى الفضاء
طهران – كيهان العربي:- كشف وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المهندس محمد جواد آذري جهرمي بان ايران ستمضي قدما في خطط إطلاق 3 أقمار إصطناعية خلال العام الايراني الجاري (بدا في 20 اذار/مارس).
وقال الوزير آذري جهرمي لوكالة "رويترز" على هامش مؤتمر في جنيف مساء الثلاثاء، بأن طهران متمسكة بخططها لإطلاق 3 أقمار إصطناعية ونفى الاتهام الأميركي المزعوم بأن مثل هذه الأنشطة ستار لتطوير صواريخ باليستية.
واضاف: ان الصواريخ (المسبار) التي يجري تطويرها حاليا في ايران لحمل أقمار إصطناعية ليست ستارا لنوع أخر من نشاط الصواريخ.
وأضاف: إذا كانت طهران تريد أن يكون لها نشاط صاروخي فإن هذا أمر تقوم به في العلن. هذا ليس بالشيء الخفي. إنه جزء من حقنا في الدفاع.
وقال الوزير آذري جهرمي إن برنامج الأقمار الإصطناعية الإيراني مصمم للأغراض السلمية مثل المساعدة في إدارة الموارد المائية وحماية البيئة.