دبلوماسي: الايرانيون متشائمون جدا من اي تفاوض مع ترامب غير المتوازن
نيويورك-ارنا:- رد مستشار ممثلية ايران في نيويورك علي رضا مير يوسفي على مزاعم المندوب الاميركي في الشأن الايراني برايان هوك، مؤكدا بان غالبية الايرانيين متشائمون جدا ازاء التفاوض مع ترامب غير المتوازن والمزاجي.
جاء ذلك في مقال نشره ميريوسفي في صحيفة 'نيويورك تايمز' ردا على المزاعم الاخيرة للمندوب الاميركي برايان هوك وقال، انه خلافا لمزاعم السيد هوك في مقاله الذي نشره في الصحيفة الاسبوع الماضي فان ايران تحظى بالديمقراطية واخرها الانتخابات التي جرت قبل عامين بمشاركة اكثر من 70 بالمائة من الناخبين.
واضاف، ان هذه الانتخابات كانت تنافسية تماما في منطقة تعتبر فيها الانتخابات امرا نادرا.
وفي جانب اخر من مقاله اشار مير يوسفي الى الاستبيان الاخير الذي اجرته جامعة مريلاند الاميركية حول عدم ثقة وعدم رغبة غالبية الايرانيين ازاء التفاوض مع حكومة الرئيس الاميركي وقال، انه مثلما يشير الاستبيان فان غالبية الشعب الايراني متشائم جدا ازاء التفاوض مع الرئيس الاميركي المزاجي وغير المتوازن.
وكان برايان هوك قد كرر في مقاله الاخير في صيحفة 'نيويورك تايمز' اتهامات حكومة ترامب ضد ايران، وسعى للايحاء بان اميركا على استعداد لاجراء مفاوضات جديدة مع ايران.