طهران ولاباز تؤكدان على تطوير العلاقات الثنائية
مدريد-إرنا:- اكد وزير خارجية بوليفيا ديه جو باري وسفيرنا في لاباز رضا طباطبائي شفيعي على تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين.
وخلال اللقاء الذي جرى الخميس في ختام مهمة سفيرنا، أشار وزير الخارجية البوليفي الى تعاون ايران مع بلاده في المجالات الصحية واهداء منح دراسية للطلبة البوليفيين، مشيدا بما بذله السفير الايراني من جهود لرفع مستوى العلاقات الثنائية بين البلدين.
وأضاف، أنّ البلدين وقعا طيلة 12عاما من العلاقات الثنائية مذكرات تفاهم ضمت مجالات متنوعة منها النفط والمناجم والزراعة والمياه والثقافة والعلم والتقنية وإدارة الموارد الطبيعية.
من جهته أكّد السفير الايراني أنّ العلاقة بين البلدين ستبقى متينة وقوية.
هذا وأهدى وزير الخارجية البوليفي وسام «سيمون بوليفار بدرجة الصليب الأكبر» الى سفيرنا تثمينا لجهوده التي بذلها لتطوير العلاقات الثنائية.